GuidePedia


عن كثب/متابعات..

قالت مصادر محلية، في مدينة عدن (جنوب اليمن): إن عناصر اللجان الشعبية التابعة لهادي، أنذرت السكان في المنازل المحيطة بمقر قيادة فرع قوات الأمن الخاصة "المركزي سابقاً"، بالمغادرة، في ظل توتر تشهده مدينة كريتر؛ بسبب قرار أصدره هادي مطلع مارس، قضى بتعيين العميد ثابت جواس، لشغل منصب قائد قوات الأمن الخاصة، وتعيين السقاف، وكيلاً لمحافظة عدن، لشؤون الأحوال المدنية.
وأضافت المصادر، لوكالة "خبر"، أن لجان هادي، وزعت بيانات على السكان تنذرهم بالمغادرة في الساعات الأولى من فجر الأربعاء (اليوم)..
وقبل أيام أوفد الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي، وزير الدفاع في الحكومة المستقيلة، اللواء الركن محمود الصبيحي، ومحافظ لحج، العميد أحمد عبدالله المجيدي، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء ناصر عبدربه الطاهري، إلى قائد فرع قوات الأمن الخاصة "المركزي سابقاً" العميد عبدالحافظ السقاف.
ويطالب العميد السقاف، بمبررات إقالته من منصبه، وتعيين بدل عنه، خاصة أن القرار جاء بعد مواجهات خاضتها قوات الأمن، مع اللجان الشعبية التابعة لهادي، في فبراير الماضي، وتسببت بسقوط ضحايا من الطرفين.
وكان هادي قد استدعى منذ أيام، قوات اللواء 115 المتمركزة في زنجبار أبين، بقيادة العميد فيصل رجب، إلى مدينة عدن، وهو ما اعتبر خطوة باتجاه تصعيد ميداني وتفجير الوضع.

خبر للأنباء

Facebook Comments APPID

 
Top