GuidePedia



شفرة جديدة لجماعة المشاهدين..!
محمد غبسي

... بدأ الإعلام الداعم للجماعات الاسلامية المتطرفة بتسويق مصطلح جديد من منتصف شهر فبراير 2015م المصطلح الجديد مثل شفرة موجهة لمعنيين في تلك الجماعات لتطبيقه على أرض الواقع في أكثر من بلد عربي .
بعد بحث سريع ومراجعة عاجلة لقنوات ومواقع محددة خلال الأيام الأخيرة تأكد لي بأن الإرهاب يستمد قوته وأساليبه وأنشطته من هذه الوسائل الإعلامية التي تمدهم بما يحتاجون إليه للقيام بالواجب الذي ينشده طرفي الإرهاب .
" تفجير إنتحاري مزدوج " هذا هو المصطلح الجديد الذي أنتجته تلك القنوات وطبقته " جماعة المشاهدين أو المتشددين" لا فرق_ التابعين لها على أرض الواقع ، طبق هذا المصطلح " التقنية " بحرفية شديدة وفريدة من نوعها في تاريخ الإرهاب ، وقد جاءات  تفجيرات مسجدي "الحشوش وبدر" في العاصمة صنعاء ومقر البحث الجنائي في مدينة صعدة  تعريفاً صريحاً وواضحاً لتلك الشفرة التدميرية الهائلة .
الجدير ذكره بأن صحيفة "العرب" القطرية هي أول من نشر هذا المصطلح ولست بحاجة لتذكيركم من هي قطر وماذا تعني لجماعات الشر في المنطقة ، ولاحظو ماذا قال "داعش " في بيانه الذي تبنى فيه التفجيرات "... انطلق خمسة من فرسان الشهادة ملتحفين احزمتهم الناسفة في عملية مباركة يسر الله لها أسباب التنفيذ "...هل هناك أي أسباب أكثر وضوحاً من الشفرات المقدمة من إعلام الخليج واخوانه..!!!
وبالطبع تم تطبيق الشفرة في العراق وسوريا خلال اليومين الماضيين وهذا ما يوسع من تعريف " المزدوج " الى حدود أبعد بكثير من التفجير المزدوج داخل "مسجد الحشوش" ليصبح مزدوجاً أيضاً في مسجدين بل ويضرب دولتين في نفس الوقت .


Facebook Comments APPID

 
Top