GuidePedia


عن كثب/متابعات..

أكدت مصادر محلية في محافظة لحج جنوبي اليمن ، سقوطها الكامل في قبضة القاعدة بعد هجوم واسع نفذه مسلحوها وبإسناد مسلحين آخرين على مبانٍ حكومية ومقار أمنية عصر الجمعة.
وأفادت المصادر بأن مواجهات دارت بين قوات الامن والمهاجمين الذين استهدفوا مبنى السلطة المحلية وشرطة النجدة وقيادة قوات الأمن الخاصة، بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج -نحو 18 كم مربع من عدن.

وقالت المصادر أن عملية قتل وحشي منظم للجنود والضباط ،في معسكري قوات الامن الخاص وشرطة السير " النجدة " ومقرات الامن العام في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج ، مارافقة مع أعمال نهب واسعة من قبل مسلحي القاعدة وما يسمى اللجان الشعبية المواليةللرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي.

جاء ذلك ،بعد يوم واحد من سقوط ونهب معسكر قوات الامن الخاص في عدن والفتك بجنودها وضباطها من قبل مسلحي اللجان الشعبية الموالية للرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي ، وبتوليفاتهم الدينية والقبلية وحتى الجهادية المتطرفة.

وكانت محافظة لحج شهدت قبل اسبوع ثاني ظهور علني لتنظيم القاعدة خلال أقل من شهر عبر استعراض عسكري غير مسبوق لمقاتليها براياتهم وتداولت وسائل الاعلام الحدث موثقا بالصور، لكن تحرك القاعدة اليوم في اسقاط معسكرات قوات الامن ونهبها وبالتعاون مع لجان الرئيس المستقيل ، مثل تحولاً كبير في اعتباره إكملاً لسقوط كامل للمحافظة في قبضة التنظيم الاصولي.


الوطن

Facebook Comments APPID

 
Top