GuidePedia


عن كثب/متابعات..

باتت فاطمة الزعابي، أول متسابقة إماراتية تقتحم مجال سباقات الزوارق السريعة، حيث ستظهر في منافسات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة (إكس كات) الجولة الثانية من بطولة العالم 2015، التي يستضيفها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية اعتباراً من يوم غدٍ وحتى السبت.
15 زورقاً في الجولة الثانية

أكملت اللجنة المنظمة لمنافسات جائزة دبي التحضيرات لانطلاق الفعاليات، اعتباراً من يوم غدٍ، بمشاركة 15 زورقاً يمثل أطقهما العديد من الدول. ويشهد مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية اليوم استكمال إجراءات التسجيل بالنسبة للمتسابقين المشاركين. وقررت اللجنة المنظمة بدء التجارب الرسمية يوم الجمعة، على أن تستمر لمدة 45 دقيقة على مسار لفات كورس السباق، يعقبها مباشرة محاولات تسجيل أفضل توقيت لتحديد المنطلقين في السباق الرئيس السبت، ويشهد الجمعة إقامة سباق سوق دبي الحرة للسرعة.


وانضمت فاطمة الزعابي إلى مؤسسة الفيكتوري تيم كأول امرأة مواطنة تنافس الرجال في السباقات البحرية، بعد أن اجتازت كل الخطوات اللازمة، بينها الفحص الطبي واختبار الأمن والسلامة، حسب معايير الاتحاد الدولي للزوارق السريعة، التي تعدّ أساسية، من أجل مشاركة أي متسابق بدقة متناهية وعالية.

وستصبح الزعابي، ثاني امرأة تطرق مجال سباقات الزوارق السريعة في بطولة العالم، بعد المتسابقة النرويجية فيرونيكا أولدرين، التي ظهرت في منافسات الجولة الأولى والافتتاحية مع الزورق الكويتي «رهيب 17»، لكنها لم تكمل السباق لتعطل زورقها في إحدى اللفات.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم، سيف بن مرخان الكتبي: «إن المتسابقة الجديدة ستقود زورقاً يشارك بصورة شرفية وهو زورق (محركات 4 استيروك من اجل المستقبل)، الذي يحمل رقم (4)، حيث ستصعد البطلة الجديدة إلى قمرة القيادة برفقة محمد سيف المري منسق المتسابقين في مؤسسة الفيكتوري تيم، ما يوفر للمتسابقة الجديدة أجواء أكثر أمناً مع متسابق يحمل كثيراً من الخبرات التي ستفيدها بالتأكيد في مشوارها الجديد».

من جانبه، رحّب البطل العالمي عارف سيف الزفين، المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري، بوجود ومشاركة فاطمة الزعابي، التي ستدخل التاريخ من أوسع أبوابه كأول متسابقة من فتيات الإمارات، وأول سفيرة رياضية ضمن كوكبة فرسان مؤسسة الفيكتوري تيم، لتواصل مسيرة الإنجازات والبطولات.

Facebook Comments APPID

 
Top