GuidePedia


عن كثب/متابعات...

دعت الولايات المتحدة الأمريكية أبناء الشعب اليمني وكافة قواه السياسية إلى توحيد الصفوف في سبيل مواجهة التحدي الإرهابي.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي بريناديت ميهان :" إن الولايات المتحدة تدين بشدة الهجمات الإرهابية الشنيعة التي شهدتها صنعاء أمس ،والتي نتج عنها مقتل وإصابة المئات".

وأضاف:" إذ نعرب عن عزائنا لأسر وأحبة الضحايا، فإننا نعتبر أن هذه الهجمات الجائرة وبلا ضمير على المصليين المسلمين خلال صلاة الجمعة دليل آخر على عمق فساد الإرهابيين ويسلط الضوء مجددًا على حجم مخاطر التهديدات الإرهابية التي يواجهها الشعب اليمني، والإقليم، والعالم".

وشدد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أن العمليات الانتحارية الإرهابية التي استهدفت مسجدين في صنعاء تؤكد بان الإرهاب يمس كافة فئات الشعب اليمني ويجب على اليمن وشعبه توحيد الصفوف لمواجهة هذا التحدي.

وفي حين جدد إدانة بلاده للمواجهات المسلحة التي شهدتها مدينة عدن يوم الخميس الماضي ، أهاب بكافة الاطراف اليمنية وقف الاجراءات الأحادية والخطوات العسكرية الهجومية.

وأستطرد قائلا:" ما نزال نؤمن ان المسار الوحيد للمضي قدمًا في اليمن يكمن عبر الحلول السياسية السلمية"، داعيا في هذا الشأن كافة الأطراف اليمنية إلى العودة وبنوايا حسنة إلى الحوار السياسي بُغية معالجة القضايا الخلافية العالقة.

وشدد على أهمية مشاركة كافة اطياف المجتمع اليمني المتنوعة في العملية الديمقراطية وعبر السبل والوسائل السلمية، وتجديد الالتزام بالمرحلة الإنتقالية السلمية بموجب المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بالإضافة إلى الدستور اليمني.


سبأ

Facebook Comments APPID

 
Top