GuidePedia




عن كثب/خبر للأنباء..




اختطف مسلحو جماعة "أنصار الله" الحوثيين، مساء الخميس، 3 من صحفيي صحيفة "أخبار اليوم"، بالقرب من مبنى مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام في حي شميلة بالعاصمة صنعاء.
وقال إبراهيم مجاهد شوعي، رئيس تحرير صحيفة "أخبار اليوم" في تصريح لوكالة "خبر" للأنباء، إن "مسلحي جماعة "أنصار الله" الحوثيين الذين يحتلون مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام، للشهر الثاني على التوالي، قاموا باستجلاب مهندسين ومن ثمّ قاموا بعملية نهب واسعة في المؤسسة، والسطو على المطبعة وأجهزة الكمبيوترات والرصد الخاصة وعدد من الأجهزة الأخرى".
وأضاف، أن "المسلحين اختطفوا 3 من الزملاء العاملين بالصحيفة، حيث اعتدوا بالضرب على الزميل فؤاد الزبيري، مترجم باللغتين الانجليزية والفارسية، واختطافه إلى جانب الزميل عبد الواحد النجار، رئيس قسم المونتاج بصحيفة أخبار اليوم أثناء قيامهما بتصوير عملية النهب لمبنى المؤسسة".
وتابع: "كما أقدم مسلحو الحوثي على اختطاف الزميل عادل سيف أثناء مروره بالقرب من مبنى مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام".
ولفت، إلى "أن أحد الوجهاء تواصل مع مدير أمن العاصمة العميد عبد الرزاق المؤيد وأبلغه بعملية النهب، وأن الأخير رد أن ما يتم بتوجيه من المكتب السياسي لجماعة الحوثي".
وحمَّل شوعي باسم "أخبار اليوم" المبعوث الأممي جمال بنعمر، والأحزاب السياسية، ووزير الداخلية جلال الرويشان، "مسؤولية ما تتعرض له المؤسسة من عملية نهب واسعة وسلامة الصحفيين المحتجزين لدى جماعة الحوثي المسلحة".
وطالب منظمات المجتمع المدني والزملاء الصحفيين "بالتحرك والتصعيد لوقف مثل هذه الانتهاكات التي تتعرض لها مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام من قبل المجلس السياسي للجماعة"- حد قوله.

Facebook Comments APPID

 
Top