GuidePedia



عن كثب/

كشف الفنان أشرف عبدالباقى عن مشروع مسرحى جديد بالتعاون مع وزارة الثقافة، وقال خلال ندوته بمعرض الكتاب مساء أمس الأول ان فكرة المشروع تقوم على انتاج عرض مسرحى يطوف محافظات مصر، وانه التقى بوزير الثقافة د. جابر عصفور الذى رحب بالفكرة، وانه بالفعل بدأ فى اتخاذ خطوات إيجابية ومن المنتظر أن تبدأ رحلته لأقاليم مصر بعد رمضان القادم.
كذلك كشف نجم الكوميديا عن استعداده لدخول السباق الرمضانى هذا العام بتجسيده لشخصية الفنان الراحل نجيب الريحانى، ومسلسل تليفزيونى يكتبه محمد الغيطى، ويخرجه سعيد حامد، مشيرا إلى أن العمل يلقى الضوء على حياة الكوميديان العظيم، وأعماله الفنية، والتى تم الاستعانة فيها بالمذكرات التى كتبها الريحانى بنفسه قبل وفاته.
وفى الندوة التى اتسمت بخفة الظل حيث تبادل نجم الكوميديا بعض القفشات مع جمهوره فى المعرض، والتى حكى فيها عن بداياته كهاوٍ، ومشاركاته فى مسرح المدرسة، وعروض بدون مقابل مادى فى قصور الثقافة واى مكان اجد فيه مسرحا ومن هنا قدمت عروضا فى قصر ثقافة كوبرى القبة، وسرايا القبة، وشبرا الخيمة، وحتى فى الحزب الوطنى، وحزب الاحرار.
وعن اقرب الشخصيات التى قدمها لأشرف قال انها شخصية الدكتور النفسى فى فيلم «حب البنات» والذى شارك ببطولته مع ليلى علوى، وهنا شيحة، وحنان ترك.
وتطرق الحديث فى الندوة إلى شباك التذاكر ومن هم الاعلى فيه من جيله، وقال عبدالباقى إن محمد هنيدى أخذ خطوات متميزة عقب نجاح فيلمه «صعيدى فى الجامعة الأمريكية» وهو ما جعله يعد من نجوم الشباك، وهذا هو الواقع الحقيقى والملموس من جانب الناس، وهذا لا يقلل منى كفنان، فهذا الأمر جاء من ربط بعض النقاد النجاح بالشباك، ولكنى أرى ان النجاح يرجع إلى استمرارية العمل».
وعن مشروعه المسرحى « تياترو مصر» قال: رغم ظهورى بفريق عمل كامل من الوجوه الجديدة إلا أن الفكرة لاقت إعجاب واستحسان الجمهور، وأرى أن النجاح يعود إلى التوفيق من الله.

Facebook Comments APPID

 
Top