GuidePedia



عن كثب/

تقدم توفيق عكاشة، صاحب قناة الفراعين الفضائية، السبت، بأوراق ترشحه عن الدائرة الثالثة بالدقهلية، وتضم مركزي طلخا ونبروه.
وفرضت قوات الأمن إجراءات أمنية مشددة خلال تقديم «عكاشة» لأوراقه بالمحكمة، تحسبا لحدوث أي تعدٍ عليه من قبل جماعة الإخوان.
وداخل لجنة تقديم الأوراق، رفض «عكاشة» فى البداية اختيار الرمز، مطالبًا أعضاء اللجنة بالاختيار بدلًا منه، قائلًا: «إنتم الحكومة وإنتم اللى تختاروا لي»، وهو ما رفضه أعضاء اللجنة، مؤكدين أنه اختيار المرشح ولا يجوز لهم التدخل.
وعلق «عكاشة» على الرموز قائلًا: «الرموز ما فيش فيها نجمة السيسي وأنا كنت عايزها».
وعقب تقدمه بأوراقه صرح «عكاشة» أمام أنصاره بأن خوضه للانتخابات البرلمانية المقبلة عن الدائرة الثالثة ما هو إلا نتيجة مطالبات الأهالي له بالترشح وخوض الانتخابات.
وأضاف أنه «يجب أن يساهم الجميع في بناء مصر ورجوعها لمكانتها السابقة ولقوتها الحقيقية».
وأشار إلى أن من أهم أولوياته هو البنية التحتية لأهالي دائرته، الذين عانوا لفترات طويلة من نقص الخدمات وسوء البنية التحتية.
وهاجم «عكاشة» حزب الوفد، وقال إنه «فشل» في تأسيس قوائم انتخابية يستطيع من خلالها خوض الانتخابات البرلمانية، ولذلك فهو يحاول أن يظهر بموقف جديد ويعلن عن دراسته التراجع عن خوض الانتخابات.
وتساءل «عكاشة»: «كيف لحزب يضم في جمعيته العمومية 4200 عضو، ويعجز عن تقديم قائمة تضم 120 مرشحًا في 4 مناطق جغرافية على مستوى الجمهورية».

Facebook Comments APPID

 
Top