GuidePedia



عن كثب/

طالب الاتحاد الأوروبي الاثنين بإلغاء الاقامة الجبرية المفروضة على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء خالد بحاح، داعيا الميليشيات الحوثية التي تسيطر على صنعاء الى "نبذ اللجوء الى العنف بشكل واضح".
وقال وزراء خارجية الدول الاعضاء في ختام اجتماعهم في بروكسل ان "الاتحاد الاوروبي يطلب الإنهاء الفوري للإقامة الجبرية التي يخضع لها الرئيس هادي ورئيس الوزراء بحاح واعضاء الحكومة" ، وأضافوا ان "عدم احترام مؤسسات الدولة والاعتداء على الموظفين والقيود المفروضة على تحركاتهم امور غير مقبولة".
وأكدوا "دعمهم" لاستئناف المفاوضات بين الاطراف اليمينيين برعاية الامم المتحدة ، وقد استأنفت القوى السياسية اليمنية الحوار برعاية الامم المتحدة من اجل الخروج من الازمة، وذلك رغم اتخاذ الحوثيين تدابير احادية لاعادة ترتيب السلطة.
من جهتها، قالت وزيرة خارجية الاتحاد فيديريكا موغيريني للصحافيين ان الرسالة التي "نرغب في توجيهها هي ضرورة ان تؤدي عملية استئناف المفاوضات الى حل ايجابي".
واضافت ان الاتحاد الأوروبي "يعيد التذكير بان اتفاقا سياسيا بين الاطراف السياسية الرئيسية من شانه وحده ان يمهد الطريق امام اجراء استفتاء دستوري وانتخابات تشكل حلا دائما للازمة الحالية".

Facebook Comments APPID

 
Top