GuidePedia



عن كثب/

«الجمال ليس حكراً على مسابقة حول العالم أو لعارضات الأزياء أو حتى للنجوم والمشاهير، ومقاييس الجمال العالمية جعلت من كل نساء العالم نسخة واحدة.. كلنا نتصرف بالطريقة ذاتها، ونحاول الظهور بالمظهر نفسه» الحقيقة التي جعلت مياكييلا نوروك، مصورة رومانية، تترك وظيفتها الروتينية لتجوب العالم باحثة عن الجمال الحقيقي في النساء.
في كل بقاع الأرض تتجول «نوروك» بعدستها في رحلة لأكثر من 37 بلداً لالتقاط صور لوجوه نساء من مختلف الأعمار والأجناس لإكمال مشروعها الفني «أطلس الجمال».
بأقل تكلفة، تبحث «نوروك» عن السفر لمختلف دول العالم، الأمر الذي جعلها قادرة على التكيف مع مختلف البيئات، وفي أصعب الظروف، وبعد زيارتها لـ37 دولة استطاعت اختصار التجربة في جملة واحدة «الجمال موجود في كل مكان»، وأن الأمر لا علاقة له بمستحضرات التجميل الباهظة، أو الأحجام والأوزان، الأمر فقط يتعلق بأن تكون كل امرأة نفسها.
تحكي «نوروك» عن تجربتها التي اكتشفت بها أن رغم اختلاف البيئات، إلا أن العالم مكان متناغم، وهو ما تود «نوروك» إبرازه عن طريق وجوه النساء اللائي تصورهن من مختلف الثقافات، لتكوين «أطلس الجمال» الذي تتمنى أن يصبح مرآة تصور تناغم مجتمعات العالم رغم اختلافها، وأن يكون مصدر إلهام للكثير ممن يحاولون الإبقاء على أصالتهم، وطبيعتهم المجردة.
وفي النهاية، تلخص «نوروك» فلسفة الجمال في جملة: «الجمال في عيون الرأي، والرأي دائما أحد الآخرين».
وعرضت مجلة «بيزنس إنسايدر» الأمريكية، مجموعة من الصور التي التقطتها «نوروك» من 37 دولة حول العالم، لإثبات أن الجمال موجود في كل مكان.




















Facebook Comments APPID

 
Top