GuidePedia

“القاهرة والناس” أعلنت أنها قررت وقف البرنامج “إعلاء 

للمصلحة الوطنية واستجابة للإمام الأكبر للأزهر الشريف


عن كثب/متابعات...

أعلن إسلام البحيري، مقدم برنامج “مع إسلام” توقف بث برنامجه لخلافات مع قناة “القاهرة والناس” التى بدأت إذاعة البرنامج منذ عدة أشهر وأثار الكثير من الجدل. وقال البحيري في تدوينه على موقع “فيسبوك”: ” من غير تفاصيل ﻷني مش هقدر أشرح كم اﻷهوال والمهازل اللي بشوفها.. البرنامج اتوقف لخلافات بيني وبين القناة”.
ولم يوضح مقدم البرنامج أسباب التوقف لكنه أخبر متابعيه أنه سيشرح كل تفاصيل توقف البرنامج بعد يومين، وانهى تدوينته قائلا: ” عايز أقولكم غير الصحافة الموجهة والنهش والقضايا والتعابين والكلاب اللي بتنبح.. كلمة واحدة فقط..احنا رجعنا لورا أوي أوي أوي.. والجاي أسود من أي تصور”.
من جانبها، أعلنت قناة “القاهرة والناس” في بيان على صفحتها بموقع “فيسبوك” أنها أوقفت برنامج “مع إسلام البحيري”. وقال بيان القناة إنها “لا تشجع المناظرات أو حتى البرامج التى تفرق بين المسلم وأخيه المسلم بعد ما أثبتته من نتائج سلبية على المجتمع”. وأوضحت القناة أنها اتخذت موقفها بوقف البرنامج “إعلاء للمصلحة الوطنية واحتراما لفصيل كبير من الشعب المصرى واستجابة للإمام الأكبر للأزهر الشريف فى تحكيم العقل”.
كان برنامج “مع إسلام” الذى ناقش العديد من القضايا الخلافية حول التراث الإسلامي قد أثار الكثير من الجدل. وتطور الأمر إلى عقد مناظرات بين مقدم البرنامج ورجال دين مسلمين من الأزهر الشريف.
وتنظر محكمة جنح أكتوبر 30 مايو الجاري أولى جلسات محاكمة إسلام بالبحيري ورجل الأعمال طارق نور، مالك قناة “القاهرة والناس”، في الاتهام الموجه لهما بازدراء الأديان. وكان أحد المحامين تقدم ببلاغ اتهم فيه البحيرى بمهاجمة الدين الإسلامى وإهانة العلماء.

Facebook Comments APPID

 
Top