GuidePedia



عن كثب/متابعات...

توصلت شرطة دبي في إلى تفاهم مع عمال شركة إنشاءات تجمعوا صباح اليوم الثلاثاء في منطقة (دبي مول) للمطالبة بمستحقات مالية.

واحتشد العمال ونسبة كبيرة منهم من دول اسيوية في المنطقة المحيطة بالمركز التجاري مطالبين بتحقيق مطلبهم، ما دعا شرطة دبي للتدخل واقناعهم بأنهم سيحصلون على حقوقهم بالتنسيق مع الشركة المسئولة عنهم.

وقال اللواء خميس المزينة، القائد العام لشرطة دبي في تصريح للصحفيين مساء اليوم إن مجموعة من عمال إحدى شركات الإنشاءات العاملة في دبي أرادوا التعبير عن استيائهم لتأخر الشركة في صرف مستحقاتهم من مكافآت أوقات العمل الإضافية، مشيرا الى أن "الموقف تم احتواؤه بهدوء تام من خلال الحوار المتوازن والموضوعي".

وأوضح أن "العمال تلقوا وعوداً بأن كافة طلباتهم ستكون محل النظر والبحث للتعرف على أبعاد الموقف وأسبابه بدقة لضمان صرف كافة المستحقات وفق تعاقداتهم وفي ضوء الأطر القانونية ذات الصلة".

وقال المزينة أن النقاش استمر "مع العمال نحو ساعة وأثمر في اقناعهم بأن طلباتهم سيتم النظر فيها وفق القوانين المعمول بها في الإمارات والتي تحمي حقوق العمال".

وأشار الى أنه "تم وعد العمال باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة دون حاجة لوقفات أو تجمعات، إذ أن الحوار الهادئ هو السبيل الأمثل لضمان الحقوق، دون أي وجه من أوجه الإخلال بالنظام العام للمجتمع مثل عرقلة حركة السير وما شابه من أفعال قد تزيد الموقف تعقيداً ولا تفي بحلول جذرية للمشكلة".

ولفت الى أن القوات الأمنية تواجدت في محيط المنطقة "كإجراء احترازي طبيعي تستوجبه مثل تلك المواقف تحسباً لأية تطورات قد يكون من شأنها الإخلال بالأمن العام، حرصاً على أمن وسلامة الناس بمن فيهم العمال".

وقال "تواجد شرطة دبي في المكان ومن خلال التدريب الجيد على التعامل مع مثل هذه المواقف ساهم في حل المسألة بهدوء وبأسلوب حضاري راق".

Facebook Comments APPID

 
Top