GuidePedia


عن كثب/متابعات..

استطاع بايرن ميونخ، متصدر الدوري، أن يُلحق بفيردر بريمن الهزيمة الثانية له في هذا العام، عندما فاز عليه برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب فيسيرشتاديون ضمن الجولة 25 من بطولة الدوري الالماني لكرة القدم.

بايرن ميونخ الذي دخل المباراة منقوصا من الثنائي آريين روبين وفرانك ريبيري مع غياب مانويل نوير للراحة، رفع رصيده من النقاط للنقطة 64 في صدارة البوندسليغا، بينما تجمد رصيد بريمن عند النقطة 33 في المركز التاسع.

أول خمس دقائق من المباراة بدأ بنشوة كبيرة لبريمن، ولكنها أخمدت سريعا من بايرن ميونخ الذي سيّطر على الكرة بالصورة المعتادة وبدأ نقل الكرة يصل إلى مرمى فيردر ولكن من دون خطورة حقيقية.

أول خطورة حقيقة على مرمى بريمن كان من خلال عرضية ممتازة من رافينيا إلى رأس ليفاندوفسكي الذي حوّلها باتجاه المرمى ولكن الحارس فولف تألق وصد الكرة وأخرجها إلى الركنية.

دفاعات بريمن كانت قوية نوعًا ما، ولكن أمام سيطرة بايرن ميونخ وبعد تقدم فريق الشمال إلى الأمام لشن هجمة على مرمى رينا، ولكن دفاعات البافاري حوّلت هجمة أصحاب الأرض إلى مرتدة سريعة لهم، فأدت السرعة البافارية إلى إنفراد توماس مولر بالمرمى ولكن فولف صد الكرة، ثم ارتدت من جديد لمولر الذي وضع الكرة بيساره بصورة ولا أروع في اشباك مُعلنًا عن هدف التقدم لفريقه بالدقيقة 24.

بعد الهدف الأول وعلى عكس المتوقع قلّت معنويات بريمن ولم يتمكنوا من السيطرة على الكرة والتي وصلت في تلك الدقائق إلى 77 % لبايرن ميونخ، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة عزز دافيد ألابا من ركلة حرة مباشرة سددها تجاه المرمى كالعادة وعجز فولف عن اللحاق بها.

الهدف الثاني والذي انتهى به الشوط الأول أحبط كثيرًا بريمن، ولكنه استفاق نوعًا ما بداية من الدقيقة 60 عندما كان على مقربة من تقليص الفارق بتسديدة في ظل تقدم الحارس رينا، ولكن الإسباني تألق وصد الكرة بمهارة شديدة.

بعدها بدقائق بدأت المباراة في التوتر، عندما رفض حكم المباراة احتساب هدفًا لمصلحة بريمن بداعي لمسة اليد، كثرت التدخلات العنيفة والعصبية في المباراة بعد هذا القرار، وفي أكثر من كرة كان الحكم على أعتاب إخراج البطاقة الحمراء.

إلا أن روبرت ليفاندوفسكي قتل المباراة تمامًا بإحرازه هدف المباراة الثالث في الدقيقة 76 بعد انطلاقة من جيروم بواتينج وتمريرة ممتازة لتوماس مولر في المساحة الفارغة أمام المرمى، ليمررها الأخير بذكاء شديد وبعد خروج الحارس فولف من مرماه إلى ليفا الذي لم يجد صعوبة في وضع الكرة برأسه إلى الشباك.

وفي الدقيقة 82 كان الحدث الأبرز في المباراة، عندما سجل فيليب لام قائد بايرن ميونخ والمنتخب الألماني وبطل العالم عودته من جديد إلى الملاعب بعد شفائه من الإصابة، ليدخل المباراة وسط تحية كبيرة من الجمهورة على حساب ماريو جوتسه.

الدقيقة الأخيرة شهدت الهدف الرابع لبايرن ميونخ بعد "وان تو" بين مولر وليفاندوفسكي في ظل دفاعات باهتة جدًا من فيردر بريمن، ليحرز الأخير الهدف الرابع ويطلق حكم المباراة صافرة النهاية مع هذا الهدف ويُعلن الانتصار البافاري برباعية نظيفة.


كورة

Facebook Comments APPID

 
Top