GuidePedia


عن كثب/متابعات..

حذرت السفارة الأمريكية بالرياض رعاياها من قيام من وصفتهم بـ«متشددين»، بتنفيذ عمليات تستهدف الغربيين، بينهم أمريكيون، العاملين في مجال النفط بالسعودية، بدءا من مارس، جاء ذلك في رسالة تحذيرية نشرتها على موقعها الإلكتروني، مساء الجمعة، بعنوان «رسالة تحذيرية لمواطني الولايات المتحدة».
وقالت السفارة في رسالتها: «لدى السفارة الأمريكية معلومات، بأنه اعتبارا من مارس، فإن أشخاصا متصلين بتنظيم إرهابي، قد يستهدفون الغربيين العاملين في مجال النفط، وذلك بهجمات أو عمليات خطف، وربما يكون من بينهم مواطنون أمريكيون يعملون لدى شركات النفط في المنطقة الشرقية».
ولم توضح الرسالة التحذيرية هوية المتشددين أو التوقيت المرجح تحديدا لهذه الهجمات، وقالت: «لا توجد معلومات متوفرة بشأن التوقيت، الهدف، المكان، أو الوسيلة لأي من الهجمات المخطط لها».
وكررت السفارة في رسالتها التنبيهات المتعلقة بالاحتياطات الواجب الالتزام بها عند السفر في جميع أنحاء البلاد.
وأوضحت أن «وزارة الخارجية الأمريكية تحث مواطنيها على ضروة مراعاة مخاطر السفر إلى السعودية والحد من السفر غير الضروري داخل البلاد»، وفقا للرسالة.
وطالبت رعاياها بـ«ضرورة الحفاظ على مستويات الأمن والوعي بالظروف المحيطة في أعلى درجاتها، إلى جانب مطالبتهم بتجنب الحشود أو التجمعات الكبيرة عند السفر، ومعرفة وجهة السفر مع معرفة التدابير التي يجب اتخاذها في حال مواجهة مظاهرات أو عنف، وتحديد المناطق الآمنة كأقسام الشرطة والمستشفيات والمباني الحكومية السعودية».

المصري اليوم

Facebook Comments APPID

 
Top