GuidePedia


...
لا شيء يبعث على الدهشة ..!
الجنون يتجول في المدينة وتحتفي به الألعاب النارية ليلاً ، في هذه الأثناء ما الذي سيكتبه التاريخ عن حفنة سياسة فاشلة دفعت بالبلد إلى أن أصبحت حياتنا على المحك ، كنا بانتظار اتفاق يغلق ممرات الحرب ، وتقوم الدولة بلملمة فراغها الدستوري ، رحلتنا مع الساسة لم تكن سهلة ، يشبهون كل البؤس الذي يمر من أمامنا ، وها هم الآن يحدقون ببلاهة صوب إعلان دستوري باسم الشعب ، تماماً كما يفعله الثوار وتنتجه ثورات الربيع العربي ، وكأن الشعب بيدقاً يتم تمريره بكل سذاجة ..
كان على بن عمر أن يذهب إلى الجحيم ، السياسة الرديئة تواطئت منذ وقت مبكر وأوصلت الإعلان الدستوري إلى رواق القصر الجمهوري ، وعلى الساسة أن يرتضوا بالإهانة العميقة وأن يتقبلوا لعنات الشعب بصدر رحب ، لم نزل نستخدم الطريقة ذاتها في الكتابة لتبرير ذلك الغموض والتعب والتهديد .
تم حل البرلمان لنتمسك به ، سيتخذ الناس طريقة ملائمة للتعاطي مع إعلان دستوري يخبرهم أنه يعرفهم ، جرأته المجازفة لم تنجح في إنها فراغ الدولة وكيانها ، صارت حالة الفراغ والتيه والغوغائية رسمية ترتبط بقيادة الثورة ، ولمجلس انتقالي بيد المرجع العام ..
تصبح الأشياء موجعة أكثر عندما نستجدي عودتها ولا نستطيع التحدث عنها بعد أن تصبح على حافة حرجة وانقطعت بها كل الطرق ، فقط علينا أن نفكر في النضال مجدداً أمام هذا الوضع الكئيب ..
لست مصدوماً ... أنا فقط لا أستطيع الوصول إلى الساسة ومحاسبتهم عن اختبائهم خلف أحاديثنا المكدسة بالخوف والقلق المتفاقم ، ولم ينصت لها أحد ، إلى أن لاذ بن عمر بالفرار ، وتفرغ بان كي مون ومعه مسؤولي الأمم لمتابعة التطورات في اليمن عن كثب ، لعنتي عليكم قدماً ، ولعنتي عليكم وقد أصبحتم كحزمة من الحطب الهش في زريبة مهملة ..
الغبار يتشبث بوجوهكم ، ويبعثر كل السكون الذي جمعتموه بالأمس ..!

Facebook Comments APPID

 
Top