GuidePedia



عن كثب/

وجه مدير عام شرطة محافظة إب العميد الركن محمد عبدالجليل الشامي، بمنح تجار المحافظة تصاريح حمل السلاح اعتباراً من اليوم الخميس، وطبقاً للقانون، والظروف الاستثنائية التي تمر فيها المحافظة خاصة، والبلاد عامة.
وقال لـ"الأولى" عبداللاه الخطيب، عضو الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة إب، إن تلك التوجيهات التي أصدرها مدير عام شرطة المحافظة، هي نتاج لجهود اللجان التي شكلتها الغرفة في اجتماعاتها الأخيرة، برئاسة رجل الأعمال الشيخ عارف قاسم المنصوب، والتي عقدتها مؤخراً بشأن جرائم السطو المسلح التي يتعرض لها التجار في مدينة إب.
وأشار الخطيب إلى أن تكرار وانتشار جرائم السطو أجبرت الغرفة التجارية على السعي لمنح أعضائها وكافة التجار في المحافظة، تراخيص حمل السلاح للدفاع عن أنفسهم وأموالهم ومتاجرهم، وحمايتها عند اللزوم.
وأضاف أن إجراءات الحصول على تلك التراخيص ومنحها للتجار ستباشرها الأجهزة الأمنية، وتستقبل طلبات التجار، ومن ثم إصدارها والحصول عليها وفق توجيهات مدير شرطة المحافظة.
وأكد أن وعي التجار وحرص الغرفة التجارية في الالتزام والتقيد بالأنظمة والقوانين دون مخالفتها أو تجاوزها، هو ما جعلهم يبادرون إلى طلب منحهم تصاريح لحمل السلاح، دون اللجوء لحملها، في الوقت الذي تعرض له البعض منهم لجرائم سطو ونهب وبقوة السلاح من قبل عصابات مسلحة، خلال الأسابيع الماضية، عرضت أيضاً حياة التجار للخطر.
يذكر أن الغرفة التجارية بمحافظة إب كثفت من تحركاتها واجتماعاتها خلال الأسبوع الماضي، لمواجهة انتشار ظاهرة السطو المسلح على المحلات التجارية ونهبها، في الوقت الذي تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عدد من المتهمين بارتكاب تلك الجرائم، وتتعقب آخرين لضبطهم.
ومن المقرر أن يعقد مدير عام شرطة محافظة إب العميد الركن محمد عبدالجليل الشامي، صباح اليوم الخميس، مؤتمراً صحفياً في قاعة اجتماعات الإدارة العامة لشرطة المحافظة.
ووجه الشامي دعوة لكافة وسائل الإعلام ومراسلي القنوات والصحف والمواقع الإخبارية، لحضور المؤتمر الصحفي الذي يعتبر الأول له منذ تعيينه، أواخر العام الماضي.

Facebook Comments APPID

 
Top