GuidePedia



عن كثب/

توقّع رئيس حركة "النهضة" التونسية الإسلامية راشد الغنوشي أن تقوم السعودية، بقيادة ملكها الجديد سلمان، في دور تصالحي في مصر وسوريا.
وقال الغنوشي، في مقابلة مع وكالة أنباء "الأناضول" التركية، "نتوقّع أن تقوم المملكة العربية السعودية، وهي قبلة المسلمين، بقيادة ملكها الجديد خادم الحرمين سلمان بن عبد العزيز، بدور تصالحي في مصر وفي المنطقة وفي سوريا من أجل حقن الدماء وجمع الصفوف على كلمة سواء".
وأضاف "نحن متألّمون لما يحصل في مصر... نتمنى للقوى السياسية أن تلتقي على كلمة سواء، وأن تنطلق من أنّ مصر لكلّ المصريين كما تونس لكل التونسيين"، مشيراً إلى أنّه "لا مجال للإقصاء، لأن الإقصاء لا يحلّ مشكلة، والمخرج الوحيد للمنطقة من خطر الفوضى والتحارب هو التوافق بين القوى الرئيسية في كل بلد".
وفي سياق آخر، اعتبر رئيس الغنوشي أنّ إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" - "داعش" حرقاً،  "هو فعل متوحّش وسابقة لا نظير لها في تاريخ الإسلام... ومثَّل صدمة كبيرة".
وأضاف "لا ينبغي أن يصل التوحش والعلاقة بين المسلمين إلى هذه الدرجة، ولذلك استنكرنا هذا العمل بأشد عبارات الاستنكار وعبرنا عن تعاطفنا مع الشعب الأردني ومع عائلة الكساسبة".


("الأناضول")

Facebook Comments APPID

 
Top