GuidePedia



عن كثب/

مع بدء العد التنازلي لحفل توزيع جوائز الأوسكار 2015، اشتعل موقع التواصل الاجتماعي Twitter بالحديث عن الأفلام والممثلين المتوقع فوزهم في ليلة الأحد 22 فبراير الجاري.

واستخرج Twitter إحصاءات مثيرة للاهتمام بشأن توقعات مرتاديه عن الأفلام الفائزة بالأوسكار هذا العام، بالإضافة إلى الممثلين المتوقع فوزهم بالتمثال الذهبي، وذلك من واقع عدد مرات ذكرهم على موقع التدوينات القصيرة. 

وفيما يتوقع عدد كبير من محبي السينما فوز أفلام مثل "Birdman" أو "Boyhood" أو "The Theory of Everything" بجائزة الأوسكار، كانت المفاجأة الكبرى على Twitter هي أن "Selma" هو الفيلم الأكثر تداولا وذكرا بين المغردين! على الرغم من أنه نادرا ما تم التطرق لاحتمالية فوزه بالأوسكار في مقالات أهم نقاد السينما في هوليوود.


وفيلم "Selma" من إنتاج الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، ويتناول حملة قادها مارتن لوثر كينج في أمريكا في سنة 1965 للمطالبة بمنح الأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية حقوقا متساوية في التصويت وسط معارضة شرسة وعنيفة.

أما فيما يتعلق بالنجوم المتوقع فوزهم بالأوسكار في فئة التمثيل، فيرى مرتادو Twitter أن بينيدكت كامبرباتش سيفوز بأوسكار أفضل ممثل رئيسي عن فيلم "The Imitation Game"، وجوليان مور بأوسكار أفضل ممثلة رئيسية عن فيلم "Still Alice"، ومارك روفالو بأوسكار أفضل ممثل مساعد عن فيلم "Foxcatcher"، أما ميريل ستريب فستفوز بأوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "Into The Woods".

كذلك استعرض Twitter بيانا لأكثر ولايات أمريكية تحدثت عن الأفلام الثمانية المرشحة لجائزة الأوسكار، وهي كالتالي:

- ولاية مونتانا: فيلم "Whiplash"
- ولاية أيداهو: فيلم "American Sniper"
- ولاية كاليفورنيا: فيلم "The Imitation Game"
- ولاية يوتاه: فيلمي "The Theory of Everything" و"The Grand Budapest Hotel"
- ولاية نيو ميكسيكو: فيلم "Birdman" وذلك لأن مخرجه أليخاندرو جونزاليس ولد هناك
- ولاية ألاباما: فيلم "Selma"
- ولاية نيويورك: فيلم "Boyhood" 



Facebook Comments APPID

 
Top