GuidePedia


عن كثب/متابعات....

دعا رئيس حزب (التوحيد العربي) الوزير اللبناني السابق وئام وهاب السعودية الى مراجعة حساباتها في الحرب التي تشنها على اليمن والتجاوب مع الوساطة العمانية لوقف العدوان .

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام عن وهاب قوله خلال استقباله اليوم الاحد وفوداً شعبية في منطقة الجاهلية بمحافظة جبل لبنان "أن هذا العدوان لن يحقق شيئاً على الأرض لأن لا أفق له بعد، إلا ما نشاهده من قتل للمدنيين والتدمير للبنى التحتية والمؤسسات في بلد عربي وهو سيفشل كما فشل غيره".

ووصف الزعيم الدرزي العدوان السعودي على اليمن بانه تنمر عربي قائلاً ان "هذا العدوان تنمراً عربياً لم نره يوماً في مواجهة العدو الحقيقي" متسائلاً عن "كيف أصبحت هذه الحماسة موجودة لقتل ومهاجمة شعب عربي كالشعب اليمني؟".

وتوجه وزير البيئة اللبناني السابق الى الدول العربية خاصة الدول الخليجية بالتأكيد من ان "الأمن العربي له أسس وأهمها هو أن نكون في مواجهة العدو الإسرائيلي" .. مؤكداً أن "تحرير فلسطين وبيت المقدس أهم" من شن حرب على "شعوب فقيرة وطيبة وآهلها لا يريدون الحرب مع أحد".

ورأى "أننا لسنا في عصر تستطيع فيه دولة أن تقول لي مصالح في دولة أخرى وتشن حربا عليها، ما يبرر العدوان على فلسطين والإحتلال الأمريكي للعراق وبالتالي يبرر الإحتلال الإسرائيلي لفلسطين المحتلة والجولان ومزارع شبعا في لبنان وهذا الأمر لا يجوز أن يسود".

ودعا رئيس حزب (التوحيد العربي) "المملكة العربية السعودية لمراجعة حساباتها في هذا الأمر، ونحن لا نريد لها ولشعبها إلا الخير" .. داعياً الجميع الى "مراجعة حساباتهم والتجاوب مع الوساطة العمانية التي تسعى بشكل جدي لوقف العدوان على اليمن".

Facebook Comments APPID

 
Top