GuidePedia


عن كثب/متابعات...

ردت إسلام آباد، اليوم، على إدانة الإمارات لقرار البرلمان الباكستاني التزام الحياد في النزاع الدائر في اليمن، في خلاف نادر بين الدولتين الحليفتين.

وصادق البرلمان الباكستاني، الجمعة، بالإجماع على قرار يدعم التزام إسلام آباد بحماية الأراضي السعودية من المتمردين الحوثيين، إلا أنه رفض طلب السعودية إرسال جنود وسفن وطائرات للمشاركة في القتال في اليمن.

وانتقد وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، مواقف البرلمان الباكستاني السبت، ووصفها في تغريدة على تويتر بأنها “متناقضة وملتبسة”، متهما إسلام آباد بالوقوف إلى جانب إيران التي تتهمها دول خليجية بدعم الحوثيين.

وأضاف أن “باكستان مطالبة بموقف واضح لصالح علاقاتها الاستراتيجية مع دول الخليج العربي”، موضحًا أن مواقف باكستان “تكلفتها عالية”.

ورد وزير الداخلية الباكستاني نزار علي خان، اليوم، ببيان اتسم بلهجة قوية غير معتادة، متهما الإمارات بـ”توجيه تهديدات” لبلاده.

وقال: “هذا ليس فقط أمر مثير للسخرية، ولكنها كذلك لحظة للتفكير بأن وزيرا إماراتيا يوجه التهديدات إلى باكستان مؤكداً أن تصريح الوزير الإماراتي يعد انتهاك فاضح لكل الأعراف الدبلوماسية السائدة طبقا لمبادئ العلاقات الدولية”.

وقال خان، إن “باكستان بلد فخر وعزة ويكن مشاعر أخوية لشعب الإمارات والسعودية، ولكن هذا التصريح من وزير إماراتي هو بمثابة إساءة لعزة نفس باكستان، وشعبها وهو أمر غير مقبول”.

Facebook Comments APPID

 
Top