GuidePedia



*هكذا دائما مصير.. من يتبع الجهله والمأزومين ومن يخطط بدون علم*
داعش.. حركة مسلحه ذات طبيعه دمويه.. اجراميه.. تعتمد الايدلوجيا.. والدين.. كعامل مسوغ لتبرير عنفها!!
ولقد تم تهيئتها.. واعدادها من مخابرات دول مشايخ البترول.. وبرضى من دول كبرى اقتضت مصالحها تكتيكيا( مؤقتا).. ان يكون لهذه الحركه الدمويه دور آني في الشرق الاوسط والعراق.. للحد من قوة ايران المتصاعده علميا.. وسياسيا.. وحضورا في المنطقه.. ومايشكله هذا الدور المتنامي من خطر وتزاحم في الهيمنه على رقعه موارد الطاقه الاولى على وجه الارض..
فتم اختيار رقع جغرافيه ينشط فيها الدور الايراني بمايسمى بالمصطلحات السياسيه( النفوذ)!!
وكان العراق كبلد ..وشعب النصيب الاكبر من اجرام هذا التنظيم المخابراتي الخطر( داعش)..
ولكن ماذا كانت النتائج؟؟؟؟؟
النتائج بدءت تعطي ثمار وتداعيات معاكسه تماما للمخطط المشبوه..
فلقد ازداد (النفوذ الايراني).. واصبح اكثر حظورا.. بل اصبح عسكريا وقياديا مباشرا ..وصريحا.. وليس سياسي مخابراتي غير مباشر ومستتر؟؟
والاهم ان هذا الدور بدء يحظى بقبول ومحبة ورضا العراقيين.. او لنقل الاكثريه منهم؟؟
وازدادت امكانيات فصائل المقاومه والممانعه (كماً ونوعاً وتدريباً.. وعلى كافة الصعد ..واكتسبت قواعد شعبيه.. وتاييد كبيرين.. بعد ان كانت فصائل محدوده وسريه وغير واضحة المعالم. بماسيؤهلها للعب دور سياسي ستراتيجي مستقبلا!
وعلى الصعيد الاخر ..تضررت حواظن وقواعد المحافظات التي يراهن عليها هذا المخطط ..وهرب رموزها.. وقادتها ..وبدلا من ان يدخلوا بغداد كما وعدوا بقادمون يابغداد لطرد (عبدالزهره) من المنطقه الخضراء!
فاذا بعبد الزهره يدخل العوجه.. ويبصق على قبر زعيمها المقبور..
خلاصة الامر ان داعش اصبح وجودها في العراق يحقق ضررا بالمشروع المشبوه اكثر من النفع؟؟
وبالتالي يجب ان لاتستمر داعش في العراق؟؟لأنضررها أصبح أكبر من نفعها ستراتيجيا"؟؟
ويجب مقاربة الامر باسلوب آخر.. ويبدوا ان مراكز الدراسات الستراتيحيه بدءت بشكل مبكر باعداد الخطه B ..وتنفيدها بعد اكتمال الاعداد والسيناريو.!!
واول صفحات الخطه B..هو تشكيل تحالف عروبي.. من دول فاحشة الثراء قليلة الموارد البشريه.. واستئجار دول عربيه فقيره.. ذات موارد بشريه كبيره كمصر والسودان.. وتقسييم مناطق ((النفوذ الايراني)) من حيث تطبيق هذا المخطط ونوع التعامل.. الى اقسام وكل حسب اهميته دوليا..
فبدءت بالتدخل العسكري في اليمن.. لضمان حماية مؤخرة السعوديه المترفه ومضيق باب المندب في الحرب اللاحقه مع سوريا.. حيث يتدرب الاف المسلحين السوريين الان في اراضيها ..!!
اما العراق فسيتم احتواءه سياسيا فقط.. وعن طريق كسب ومجاملة واغراء زعماء كتله وحيتانهم الفاسده والمترفه...!!
وهم يعلمون ومن خلال رصدهم لطبيعة سلوك هؤلاء الزعماء والحيتان.. وفسادهم.. بانهم مهيؤون وبأمتياز..لبيع كل شيء في سبيل المغنم الرخيص..
( باستثناء القله الغيرمؤثره في المشهد السياسي)…؟؟وألأغلبيه ألصامته!!
لان احتواء العراق عسكريا سيؤدي الى محرقه عظمى في سوق البترول.. وهذا سيلحق ضررهائل في اقتصاد الدول الكبرى..
وبالتالي فالليونه والسياسه والترغيب مع العراق افضل البدائل!! وهذا ماأتضح بشكل جلي من مديح واطراء ألحكومه العراقيه مؤتمر القمه العربي الاخير وبشكل مثير للتعجب.. ( مكر عمر بن العاص)..!!
وليس بسبب حنكة وزير خارجيته..أونمطيات مقاربة ساسته للأحداث بفن {بوليتك عالي} كما يتوهمون؟؟
**ولاذلك لاتندهشوا اذا رأيتم انهاء مهمة و هروب وتبخر داعش.. بشكل مفاجيء.. في تحرير المحافظات.. قريبا"**
اما معالجة موضوع ((حزب الله لبنان)) فهو مؤجل نسبيا تكتيكتا.. لان اسرائيل حصريا هي من سيلعب هذا الدور.. وبعدها تتدخل قوات التحالف البترولي.. لمايسمى حفظ الامن واعادة اعمار لبنان..!!
صدقوني احبتي هذا هو المخطط السري.. ((ولكن يمحوا الله مايشاء ويثبت))..
(((إن هو الا اجتهاد رأي تحليلي اكاديمي صرف.. مبني على مقدمات علميه.. وإلا نحن لسنا من اهل القرار.. او زعماء هذا التحالف ..وكنا معهم في غرف التآمر المظلمه.. ومختبراتها النتنه)))!!

Facebook Comments APPID

 
Top