GuidePedia


عن كثب/متابعات...

 نفى القيادي في حركة "المقاومة الإسلامية - حماس" محمود الزهار تأييد حركته لـ"عاصفة الحزم" ضد اليمن قائلاً "نحن لم نؤيد ولم نعارض، نحن نطالب بوحدة اليمن، ونطالب بوحدة هذا البلد في اطار الشرعية"، ومن المعروف أن عبارة "الشرعية" تطلق على الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه هادي منصور المدعوم سعودياً وخليجياً، مايعني أن الحركة تؤيد بشكل أو بآخر الاعتداء على اليمن بعملية "عاصفة الحزم".
وكان قد أكد مصدر رسمي مسؤول في "حماس" تعقيبا على التطورات الأخيرة في اليمن، أن الحركة تقف مع ماوصفته بـ"الشرعية السياسية في اليمن" و"خيار الشعب اليمني الذي اختاره وتوافق عليه ديمقراطياً"، في موقف مخالف لحزب الله الحليف للحركة في فلسطين، وموقف ايران التي أكدت أنها مازالت تدعم الحركة رغم بعض الخلافات في السياسة.
وعقبّ الزهار على اقوال رئيس السلطة الفلسطينية في رام الله محمود عباس في القمة ومطالبته لمواقف في فلسطين مماثلة لما تم التعامل به مع اليمن، قائلا: "مشكلتنا مع عباس أنه يعتبر نفسه شرعية لان الذي يمنحه الشرعية هي اسرائيل، اما نحن اخذنا الشرعية في 2005 بانتخابات البلديات واخذناها في انتخابات 2006 في المجلس التشريعي".

وعن تصريح سابق له يانها تمتلك 1000 وسيلة لرفع الحصار، قال الزهار "كل وسيلة لا بد ان يكون لها نضوج، وعندما تنضج كل وسيلة من الوسائل الهامة تنضج كل مكوناتها واساليب نجاحها سيتم الاعلان عنها".

Facebook Comments APPID

 
Top