GuidePedia




طالبت حملة مصرية بتكريم الرئيس الأسبق حسني مبارك والاعتذار له، بالتزامن مع الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.
وطالب منظمو الحملة بإقامة احتفال كبير لتكريمه على ما وصفوه بـ"إنجازاته العظيمة"، مؤكدين أن "تكريمه واجب وطني على كل مصري".
وجاء في نص استمارة التوقيع الخاصة بالحملة، "حملة تكريم الرئيس مبارك، عشان (لأجل) تاريخيه العسكري والسياسي.. عشان بطل من أبطال حرب أكتوبر، عشان رجّع أرضنا وحررها ورفع علم بلادنا عليها، عشان خدم مصر لأكثر من 62 سنة، عشان الأمن والأمان والاستقرار، عشان هيبة وكرامة مصر اللي (التي) حافظ عليها 30 سنة، عشان مشروعات كتير (كثيرة) جداً، عشان الطرق والكباري والمصانع والمدن الجديدة، عشان بنى أقوى وأعظم جيش في المنطقة، عشان إحنا (نحن) شعب أصيل مش (غير) ناكر للجميل، لذلك أطالب أنا الموقع أدناه بتكريم الرئيس المبارك على ما قدمه للوطن حرباً وسلاماً لأكثر من 62 عاماً".
ووصفت منسقة الحملة سهام هاشم لموقع "عربي21"، مبارك بأنه "رجل وطني من الطراز الأول".
وأضافت "الرئيس مبارك رجل لا يعوض، وحاكم لن يتكرر، ولذلك فتكريمه واجب وطني، وخاصة أن الكثيرين ظلموه"، مضيفة أن "له بعض الأخطاء لأنه ليس نبيا معصوما"، على حد تعبيرها.
وبينت هاشم أن "الحملة عبارة عن جمع توقيعات على مستوى الجمهورية تطالب بتكريم مبارك، وسوف نذهب بتلك التوقيعات إلى المسؤولين في الدولة لإقناعهم بهذا التكريم"، مشيرة إلى أنه "إذا لم تستجب الدولة لمطلبنا، فسنذهب بهذه التوقيعات إلى الرئيس مبارك، ونقبل يديه شكراً على ما قدمه لمصر وشعبها، وليعلم أن الكثيرين يحبونه ويعشقونه".
وقالت "سنجوب محافظات مصر كلها لجمع التوقيعات، ولقد ذهبنا بالفعل إلى المنوفية لهذا الغرض".
وحول الاتهامات التي تلاحق "مبارك" بالفساد طيلة 30 عاماً؛ قالت سهام هاشم إن "الرئيس هو أكثر شخص حارب الفساد، لكن ما الذي يستطيع فعله أمام شعب فاسد بطبعه" على حد وصفها، متسائلة: "هل انتهى الفساد في مصر الآن؟".
ونفت وقوف أي جهات أمنية أو قيادات في الحزب الوطني المنحل وراء الحملة، مؤكدة أن "أعضاءها ينفقون عليها من جيوبهم الخاصة".

Facebook Comments APPID

 
Top