GuidePedia



قررت إدارة أسبوعية شارلي إيبدو الساخرة أن تصدر عددها الجديد، وهو الأول بعد الهجوم على مقرها، بست لغات، من بينها الانكليزية والعربية والتركية كما أعلن رئيس تحريرها الثلاثاء (13 كانون الثاني/ يناير 2015).وستصدر النسخ الورقية باللغات الفرنسية والإيطالية والتركية، فيما ستصدر النسخ الإنكليزية والعربية والإسبانية بشكل إلكتروني فقط كما قال رئيس تحرير الصحيفة جيرارد بيارد في مؤتمر صحفي.
وكان باتريك بيلو وهو أحد كتاب العمود في الصحيفة قد أعلن في وقت سابق بأن العدد الجديد سيصدر بـ 16 لغة ، وتعتزم الصحيفة نشر رسم كاريكاتيري على صفحتها الرئيسية يصور النبي محمد وهو يقول بالفرنسية „JE Suis“ Charlie، أي أنا شارلي"، في أول عدد تصدره بعد الهجوم الذي شنه عليها مسلحون الأسبوع الماضي. ومع ارتفاع الطلب على العدد المقرر أن يصدر غداً الأربعاء تعتزم الصحيفة الأسبوعية طباعة ما يصل إلى ثلاثة ملايين نسخة مقارنة مع 60 ألف نسخة تصدرها في العادة.
وكانت مراكز بيع الصحف قد تحدثت عن أعداد كبيرة من الزبائن في أنحاء البلاد يطلبون الحصول على عدد الغد من الصحيفة. ويشار إلى أن 17 شخصا قتلوا في الاعتداءات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس من أبرزها استهداف مقر أسبوعية شارلي إيبدو الساخرة.
وفي أول رد فعل إسلامي حذر مفتي مصر الدكتور شوقي علام صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة اليوم الثلاثاء (13 كانون الثاني/ يناير 2015) من "نشر رسوم مسيئة جديدة للنبي محمد" وندد بهذه الخطط، واصفاً إياها بأنها "فعل عنصري يؤجج الصراع بين الشعوب".

Facebook Comments APPID

 
Top