GuidePedia



تأهل 5 شعراء من فئة الشعر الفصيح، و5 شعراء من فئة الشعر النبطي للمرحلة الثالثة من جائزة كتارا لشاعر الرسول في نسختها الثانية التي تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، وتختتم الخميس تحت شعار: “تَجَمَّلَ الشعرُ بخير البشر”. حيث فاز في فئة الفصيح كل من: أحمد تحسين إحسان محمد علي من الأردن بقصيدة “باب لغار النبي”، ومحمد إبراهيم محمد يعقوب من السعودية بقصيدة “نهر المحبة”، ومحمد أحمد دركوشي من سوريا بقصيدة “شهيد بالباب”، وعبد الله محمد عطا الله العنزي من السعودية بقصيدة “من جانب الليل”، وسمير مصطفى فراج حسن من مصر بقصيدة “سدرة المعنى”.
وفاز في فئة النبطي كل من فايز سراحان الثبيتي من السعودية بقصيدة “تراتيل الفكر”، وسعود نضاد قويعان المطيري من الكويت بقصيدة “البردة”، ومحمد عبدالهادي العتيبي من السعودية بقصيدة “مولد النور”، وعبد الله خالد سليمان بني خالد من البحرين بقصيدة “إمام البشرية”، وسعيد عبدالله القحطاني من السعودية بقصيدة “اليتيم”.
في هذا الصدد، عبر الشاعر السوري محمد دركوشي عن سعادته بالتأهل للمرحلة الثالثة، معتبرا ذلك إنجازا مهما في ظل المنافسة القوية لنخبة النخبة من الشعراء العرب. وأكد دركوشي أن جائزة كتارا تحمل اسم أعظم إنسان عرفته البشرية، وبالتالي ستكون نزيهة، وهذا أعطاه الدافع لأن يشارك إلى جانب كوكبة من خيرة الشعراء العرب في هذه المسابقة.
وعن طبيعة مشاركته في المرحلة الثانية، قال محمد دركوشي إنه انتقى عدة أبيات من قصيدته ”شهيد بالباب” يشكو فيها للنبي صلى الله عليه وسلم معاناة الشعب السوري وواقع الأمة العربية المفتت والمتشرذم.

Facebook Comments APPID

 
Top