GuidePedia



عن كثب/متابعات...


هددت رابطة شباب كوريا الشمالية بإمكانية “القضاء” على الولايات المتحدة بالقاء 5 ملايين قنبلة نووية إذا تعرضت بيونج يانج للتهديد من قبل أمريكا.
وقال المتحدث باسم اللجنة المركزية لرابطة شباب كيم إيل سونجست إن “الأرض ستدمر” إذا شنت كوريا الشمالية هجوما، ووعد بتدمير سيول أو واشنطن إذا قاما بـ”استفزازا طفيفا”، حسبما ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أمس الخميس.
وجاء هذا التحذير عقب تصاعد التوتر فى شبه الجزيرة الكورية بعد أن أجرت بيونج يانج تجربة نووية أخرى فاشلة في وقت سابق من هذا الشهر، وقيام واشنطن بنشر منظومة ثاد المضادة للصواريخ في كوريا الجنوية حليفتها في المنطقة.
وصرح المتحدث باسم الرابطة لوكالة الأنباء المركزية الكورية، قائلا “إن الشباب على استعداد تام للقتال من أجل التدمير بلا رحمة، بالقاء خمسة ملايين قنبلة نووية، على مجموعة الشياطين الذين يحاولون جلب كارثة نووية إلى دولتنا التي لا يمكن انتهاكها”.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حذر من إمكانية “قيام صراع كبير للغاية” مع كوريا الشمالية بسبب برنامجيها النووي والصاروخي، ولكنه أكد في الوقت ذاته تفضيله للحل الدبلوماسي للأزمة مع بيونج يانج رغم صعوبة تحقيقه.
وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، صرح في وقت سابق الخميس، بأن الصين أبلغت الولايات المتحدة أنها حذرت بيونج يانج من أنها قد تفرض عقوبات عليها إذا أجرت تجربة نووية أخرى.
وقال تيلرسون في تصريحات لشبكة “فوكس نيوز” الأمريكية إن “تقارير المخابرات الأمريكية تشير إلى أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون ليس مجنونا”، مؤكدا أنه ربما يكون طرفا يمكن التفاوض معه.
وأعلنت واشنطن الأربعاء الماضي عزمها تشديد عقوباتها على كوريا الشمالية، وتصعيد تحركاتها الدبلوماسية للضغط من أجل إنهاء برنامجيها النووي والصاروخي.

Facebook Comments APPID

 
Top