GuidePedia


عن كثب/متابعات...

أعلن وزير الداخلية العراقي، محمد سالم الغبان، رفضه لقرار مجلس النواب الأمريكي بتسليح الأقليات من الشعب العراقي بصورة مباشرة دون الرجوع إلى الحكومة العراقية، واصفًا الأمر بالرسالة الخاطئة والمرفوضة.

جاء ذلك خلال استقبال "الغبان" السفير الأمريكي لدى العراق ستيوارت جونز، ورئيس مكتب التعاون الإنمائي الجنرال ميك بدناريك في مكتبه بمقر وزارة الداخلية ببغداد اليوم السبت.
وأكد "الغبان" أن القرار يؤدي إلى تصدع وحدة الشعب العراقي والمس بسيادة أراضيه، مشددًا على أن الحكومة الاتحادية هي القناة الرسمية التي تحدد مصلحة الشعب العراقي.
من جانبه، أشار سفير الولايات المتحدة الأمريكية إلى حرص بلاده على وحدة العراق واستمرار واشنطن في دعم القوات الأمنية العراقية.
على صعيد متصل، دعا رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري، رؤساء الكتل لعقد اجتماع للاتفاق على الصيغة النهائية بشأن رد البرلمان على قرار مجلس النواب الأمريكي ورفض محاولات التسليح خارج إطار الحكومة الاتحادية في اجتماع بمبنى مجلس النواب ظهر اليوم.
وأكد مصدر نيابي عراقي أن رؤساء الكتل البرلمانية رفضوا كل محاولات التسليح خارج إطار الدولة، وأكدوا أنه لا تسليح إلا عن طريق الحكومة الاتحادية، ردًا على قرار مجلس النواب الأمريكي الخاص بتسليح الكرد والسنة بشكل مباشر.

Facebook Comments APPID

 
Top