GuidePedia


يوميات غبسو
...................
* قبل 2011م كانت أحزاب المعارضة تبدي انزعاجاً من استخدام الألعاب النارية في الأعراس الشعبية والمناسبات الوطنية ، اليوم لم نسمع لهم صوت يندد بالعدوان أو مظاهرة ترفض التدخل في الشئون اليمنية بل ولم نقرأ لهم حتى منشور فيسبوكي يعبر عن انزعاجهم من الصواريخ التي تتساقط على كل مدن وقرى اليمن .

* قبل 2004م تقدمت اليمن بمبادرة الى جامعة الدول العربية تطالب بإنشاء قوة عربية " في إطار العمل العربي المشترك وبعد أخذ ورد ومشاورات من قبل الدول الأعضاء وافقوا على المبادرة وبدأوا بإنشاء ماسمي بـ " اللقاء المشترك" كمرحلة أولى ليعلنوا في 26 مارس 2015م الانتهاء من المرحلة الثانية البدء بتفعيل العمل العربي المشترك بضرب اليمن وتدمير مقدراته وحصار شعبه جواً وبحراً...!

* قبل سنوات كنا مرتاحين واذا اجتمع اثنين يمنين ينشغلوا بقضية فلسطين...واذا خرج الطفل يشتري حبتين خبز من البقالة كان يضع قيمة الحبة الثالثة في صندوق انقاذ الأقصى الموجود في البقالة .

* محانكة
لكثرة استخدام المعارضة لمصطلح " إسقاط " توقف حتى المطر عن النزول ليعلمهم درساً قاسياً بأن الطبيعة لها كبرياء أيضاً حتى لو كان السقوط جوهر عملها إلا أنها قد ترفض السقوط عند رغبة الساسة والعملاء في اليمن على الأقل .

Facebook Comments APPID

 
Top