GuidePedia


عن كثب/متابعات...

قال وزير الدفاع الباكستاني خواجة آصف الجمعة إن إسلام آباد لم تتخذ قرارا بشأن ما إذا كانت ستقدم دعما عسكريا للتحالف العشري الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، لكنه تعهد بالدفاع عن المملكة في مواجهة أي تهديد لسلامتها.

وصرح آصف في جلسة أمام نواب البرلمان "لم نتخذ قرارا بالمشاركة في هذه الحرب ولم نعد بتقديم دعم عسكري للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن."

وأضاف "في سورية واليمن والعراق يجري إذكاء الانقسامات وينبغي احتواؤها. الأزمة لها تداعياتها في باكستان أيضا."

وقالت الخارجية الباكستانية الخميس إنها تدرس طلبا من السعودية لإرسال قوات إلى اليمن. وكانت وكالة الأنباء السعودية ذكرت أن باكستان واحدة من الدول التي "عبرت عن رغبتها في المشاركة في العملية في اليمن التي أطلقت ليل الأربعاء الخميس.

وأفاد مسؤول عسكري طلب عدم نشر اسمه لوكالة رويترز بأنه سيكون من الصعب جدا أن تسهم باكستان بقوات لأنها منهكة بالفعل في مواجهة المتشددين على حدودها.

وكان مكتب رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف صرح الخميس أن أي تهديد للسعودية "سيثير ردا قويا" من إسلام آباد.

وطالب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الجمعة السعودية بوقف العمليات العسكرية ضد الحوثيين في اليمن، مضيفا أنه يجب الدفع باتجاه حل سياسي للأزمة.

وقال ظريف "ندين الضربات الجوية. يجب أن تتوقف وعلى كل الأطراف تشجيع الحوار والمصالحة الوطنية في اليمن عوض تعقيد الوضع أكثر".

وبحث وزير الخارجية جون كيري الخميس مع نظيره الإيراني موضوع اليمن في مدينة لوزان السويسرية.

المصدر: وكالات

Facebook Comments APPID

 
Top