GuidePedia


عن كثب/متابعات...

شدد الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس شرطة دبى الأسبق، على ضرورة أن تحدد مخابرات دول التحالف العربي، موقع الحوثي بعد كل هذه المدة من الحرب، مؤكدا أن كل الرؤساء ممن لهم خلفية مدنية لن يتمكنوا من حكم اليمن.

وقال "خلفان"، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "قال الإرياني ذات يوم إذا المملكة لم توقع حدودها مع علي عبد الله صالح فلن توقعها بعد ذلك، قيل لماذا، فقال: لأن اليمن بعد علي عبد الله ستكون فوضى".

وأضاف: "عندما تتكلم عن بلد مثل اليمن تكلم عن بلد لا يحكمه إلا عسكري صارم".

وتابع: "كل الرؤساء الذين سيكونون بخلفية مدنية لن يحكموا اليمن.. ناس تعاملت معهم طويلا ما يجيب رأسهم إلا الرأس اليابس.

ودعا الفريق ضاحي خلفان للدول العربية بالإصلاح بعد غرقها فى النزاعات والجهل، على حد قوله، مؤكدا لأهل اليمن أن "المملكة العربية السعودية هي دارهم وأمانهم بينما الحوثى هو خائن وعميل ويريد دولة بلا رئاسة".

وقال: "لو كان الحوثي يريد مشاركة سياسية لدخل من البوابة الشرعية، ولكنه كحزب الله يريدها دولة بلا رئاسة تحكمها ميليشيات التعاسة والتياسة".

وأضاف: "اللهم أصلح حال أمتنا العربية.. ما يحدث فيها يقطع القلب".

وعن "نصر الله" قال خلفان: "نصرالله خرج في اليمن أنصار الله.. ما لم يدرك العالم العربي بأن إيران تعهدت بتخريب الوطن العربي سيبقى الوضع سائبا".

وأضاف: "الحوثيون ستثبت الأيام أنهم فتنة إيران في اليمن".

واستطرد "خلفان" قائلا: "اللهم أصلح حال أمتنا فقد غرقت في نزاعات.. والعالم يسمو بالاختراعات.. طغى علينا الجهل وتعاونا مع الفرس ضد الأهل".

وخاطب "خلفان" أهل اليمن قائلا: "يا أهل اليمن السعودية داركم والحوثي غداركم شخص عميل إمعة مجند لقم لا تصدقوه ورب الكعبة إنه شرير.. وإلا لماذا اجتاح المحافظات وعاث فيها فسادا".

واستكمل حديثه قائلا: "الحوثي خسران خسران سياسيا.. سيضحي بكل الحوثيين ولن يتوقف عن الحرب عقلية أخيه نصر اللات من شابه أخاه فما ظلم.. حتى يقضى عليه.. ويقول انتصرنا".

وأضاف: "من موقع في مغارة بها الحوثي ستجدون خارطة فنية لاتصالات الحوثي بإيران دكوا الحوثي حيث إنه قابع هناك".

وتابع: "تجاهل علي عبد الله صالح ومن معه تجاهل واقع يمني معروف عند الغالبية العظمى من اليمنيين".

وعن دول التحالف، قال "خلفان": "تستطيع دول التحالف بما لديها من آلة عسكرية جبارة أن تحتل عدن. ثقوا تماما لكن كم سيبقون.. سنة.. سنتين.. ثلاث في النهاية سينسحبون".

واستكمل "خلفان" حديثه قائلا: "الحسم لن يكون إلا بمصالحة الحوثي خارجها وليس بداخل فيها".

Facebook Comments APPID

 
Top