GuidePedia


عن كثب/متابعات...

كشف موقع أمريكي عن مقتل عشرات الضباط السعوديين والإسرائيليين في قاعدة عسكرية جوية جنوب المملكة العربية السعودية .
وقال موقع فيترانس تودي إن صاروخ سكود يمني أصاب هدفه بدقة ما أحدث دماراً كبيراً في القاعدة وأدى إلى إنفجار طائرة حربية كانت محملة بقنبله فراغية .
ونقل الموقع عن مسؤول أمني التأكيد على مقتل 20ضابط اسرائيلي و63 من افراد الجيش السعودي إضافة الى مسؤولين لم يحددهم الموقع أو يذكر أسماءهم .
وتحدث الموقع عن سقوط عشرات الصواريخ من نوع النجم الثاقب إضافة إلى صاروخ سكود أصاب هدفه بدقة .
وأشار  المصدر الأمني إلى أن الضباط الإسرائيليين كانوا عملاء لجهاز المخابرات الموساد وكانوا في المنطقة لمساعدة الجيش السعودي، وقال: "في وقت الهجوم والضباط الإسرائيليين يعملون على خطة لمهاجمة بعض مناطق اليمن بأسلحة إسرائيلية الصنع ".
وتحدث الموقع عن إدعاء السعودية إعتراض صاروخ سكود في وقت قامت فيه السلطات بإخلاء مطارين وبثت صور تؤكد سقوط الصاروخ في هدفه .
وأكد الموقع في تقريره مقتل قائد القوات الجوية السعودية وضباط آخرين في نفس القاعدة مشيراً إلى أن الهجوم على القاعدة كان بموجب معلومات تلقاها الجيش اليمني بوجود قيادات عسكرية بالقاعدة .
وقال التقرير بعد بضع ساعات من نشر خبر وفاة قائد القوات الجوية السعودية بالوكالة الرسمية ب تحدتت مصادر مطلعة في نيويورك تؤكد أن قادة عسكريين منهم الشعلان قتلوا  في الهجمات الصاروخية .
وقاال الموقع أن مصدر سعودي أكد أن جثة الشعلان متفحمة وهو ما يؤكد انه قد قتل في هجوم العدو .

المساء برس

Facebook Comments APPID

 
Top