GuidePedia


عن كثب/متابعات...

خرجت قبائل( نجران) عن صمتها تجاه عدوان نظام ال سعود على اليمن ، وعبّرت عن إدانتها الشديدة و شجبها ورفضها البالغ لهذا العدوان الغاشم على الشعب اليمني المظلوم ، الذي تجمعهم به روابط تاريخية متعددة.

ووصف بيان قبائل منطقة (نجران) الذي صدر اليوم الاحد قوات النظام السعودي بكافة قطاعاتها بـ"المحتلة" و "المعتدية"...معتبرين العدوان دليلا على ما قام ويقوم به النظام السعودي من فتنة و فساد في الأرض منذ نشأته .

وعبّر البیان الذی حمل توقیع "أحرار قبائل یام وولد عبدالله وأهالی منطقة نجران" عن رفضه وإدانته للعدوان السعودی على الیمن ، و قال أن "ما شنته السعودیة من عدوان غادر فی لیل أظلم على الجار الیمنی دلیل على ما قام ویقوم به النظام السعودی من فتنة و فساد فی الأرض و سفك للدماء البریئة فی أنحاء المعمورة منذ نشأته" .

وخاطب البیان اخوانهم الیمنیین بأن العدوان هو تدخل سافر فی شؤونکم الداخلیة ولأسباب سیاسیة وسلطویة بحتة لا تخفى على صاحب عقل، ولم یراعی فی ذلك حق الله سبحانه وتعالى ولا حق الجیرة ولا أخلاق ولا أعراف ولا انسانیة"، ...مضیفاً أن "شعب السعودیة قد تفاجأ بهذا العدوان کما تفاجأ به أهل الیمن، حیث اعتاد هذا النظام على عدم أخذ مشورة أحد فی قراراته".

وتابع البیان أن نظام الفتنة یرید جر منطقة نجران إلى واجهة الحرب وإلى الاقتتال مع إخوانهم وأبناء عمومتهم، وذلك باستخدام عدة مواقع فی نجران منذ الأسبوع الثانی للحرب فی قصف مدفعی، وکذلك جعل اسم نجران یتصدر الإعلام وبزخم کبیر لتنفیذ مخطط فتنة بین الأخ وأخیه واولاد عمومته وابناء جلدته دون مراعاة أو تقدیر لما یربطنا بکم من روابط اخوية ودینیة وقبلیة وعلى وجه الخصوص ما یربطنا بقبائلنا ولحمنا ودمنا الذین یجمعنا بهم الجد الأکبر (همدان).

وأضافت قبائل نجران أن نظام ال سعود لم یراعی ما نصت علیه تلك المعاهدات السابقة معهم، کما "أن تمرکز قوات الجیش وقوات الحرس الوطنی وخلایا القاعدة المستقطبین من عدة جنسیات ونشاطاتها فی منطقة نجران تکشف عن نیته المبیتة فی استخدام قوات الحرس الوطنی والقاعدة ضد قبائلنا فی حال رفضهم للحرب مع إخوانهم فی الیمن فی رسالة واضحة بأنه لن یتوانى فی استخدام القوة للمضی فی هذا المخطط المشین.

وانطلاقاً من الواجب الدینی والأخلاقی أعلن الشیخ عزیز بن حمد بن مهذل الصقور أصالة عن نفسه ونیابة عن أحرار قبائل یام وولد عبدالله وأهالی منطقة نجران، ما یلی:

-الرفض القاطع للحرب واعتبارها عدواناً ظالماً- اعتبار النظام السعودی خائناً لجمیع المعاهدات السابقة مع قبائل یام وولد عبدالله وأهالی منطقة نجران-اعتبار جمیع قوات النظام السعودی بکافة قطاعاتها والمتواجدة فی منطقة نجران بأنها قوات محتلة ومعتدیة-اعتبار النظام السعودی یسعى لبث الطائفیة والمذهبیة والفتن فی المجتمعات

وأهاب البیان بجمیع "المذاهب والطوائف والأحزاب بأن یتبنوا هذا العهد لوأد الفتنة وتعریة التکفیریین وأصحاب الفکر المنحرف فی کل مذهب ودین".

وختم البیان "نقول لکم بأننا إخوانکم ودماءنا من دمائکم وعدونا وعدوکم واحد ونحن معکم بأرواحنا وما نملك حتى تنالوا کامل ثأرکم وحقکم ممن اعتدى علیکم".


سبأ

Facebook Comments APPID

 
Top