GuidePedia



تحدثت وسائل إعلام غربية وأمريكية عن مسودة جديدة تقدمت بها " بريطانيا " إلى مجلس الأمن الدولي باسم مشروع بريطانيا لإنهاء النزاع في اليمن .
وحسب المواد المتداولة فإن المشروع يتضمن أربع نقاط رئيسية يجري حاليا الحوار حولها بين أعضاء مجلس الأمن الدولي الـ " 15 " وفي انتظار التصويت على المشروع خلال الأيام القليلة المقبلة , حسب تصريحات صحفية لمندوب بريطانيا لدى مجلس الأمن  " ماثيو رايكروفت " في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء .
وتقول الأنباء " أن أول نقطة في المشروع تنص على وقف فوري لأعمال القتال في اليمن براً وبحراً وجواً دون شروط وفقاً لاتفاق 10 / إبريل , في إشارة إلى إعادة لجان المراقبة الميدانية التي تم تشكيلها في ظهران الجنوب – جنوب السعودية .
 كما تتضمن النقطة الثانية استئناف المشاورات بين جميع الفرقاء السياسيين بحسن نية مع المبعوث الأممي إلى اليمن وفقاً لمبادرته الأخيرة التي رفضها الرئيس هادي وحكومته والحوثيون بشكل ضمني إضافة إلى دعم أعضاء مجلس الأمن للمبادرة ذاتها .
وتنص النقطة الثالثة على السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة دون أي قيود إضافة إلى الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين والعسكريين .
كما تتضمن النقطة الرابعة إلى ضرورة التحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن وفقاً لملفات القضايا المرفوعة بالضحايا من المدنيين .

Facebook Comments APPID

 
Top