GuidePedia


عن كثب/متابعات...

إلى الأمام ركضت نساء لبنان أمس في شوارع مدينة جبيل التي اختيرت عاصمة السياحة العربية للعام المقبل في تظاهرة اجتماعية رياضية حاشدة كانت نبضاً مميزاً من خلال «سباق السيدات» الذي أطلقت جمعية «بيروت ماراثون» نسخته الأولى في بيروت عام 2013. وتوجّه في نسخته الثالثة إلى «مدينة الحرف» حيث نظّم بالتعاون مع مجلس بلديتها. وحمل «رسالته» 6365 مشاركة ومشاركاً من مختلف الأعمار، ركضوا لمعنى الحياة والسلام ولنصرة المرأة وحقوقها ومناهضة أشكال الاستهداف الذي تتعرّض له. وهم مثلوا أندية رياضية وجمعيات خيرية ونسائية وقطاعات تربوية مدرسية وجامعية وقطاعات نقابية وهيئات المجتمع المدني وقوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان، إلى سفراء ونواب وفعاليات ووجوه فنية واجتماعية وثقافية وإعلامية.
وتوّجت الفائزات بميداليات ودروع تقديرية وأكاليل من أغصان الزيتون، وفي مقدمهن ليا إسكندر (نادي الجمهور) التي حلّت أولى على مسافة 10 كلم، مسجلة زمناً مقداره 40.57 دقيقة.
كما خاضت المنافسات الطبيبة غلوريا نصر التي اجتازت مسافة 4150 كلم بين باريس وبيروت عام 2013، ومرّت في 8 بلدان من أجل السلام، وعداءات أجنبيات منهن بطلة اليونان لسباقات الماراثون ماريا بوليزو.


أخبار المرأة

Facebook Comments APPID

 
Top