GuidePedia


عن كثب/متابعات...

لكم جميع أقول "ناماستيه"
هكذا رحب الأمين العام بان كي مون بالمشاركين، اليوم الأحد، في أول يوم لإحياء اليوم العالمي لليوغا بالمقر الدائم، وبأولئك الذين انضموا إلى الاحتفال في تايمز سكوير بمدينة نيويورك، وبالهند ومختلف أنحاء العالم عبر البث الشبكي - والذين شاهدوا الاحتفال مباشرة عبر بيروسكوب.
وناماستيه هي تحية عرفية تستخدم عندما يجتمع الناس أو يفترقون.وتعرَف هذا العادة بين الهندوس في شبه القارة الهندية، وفي بعض دول جنوب شرق آسيا، والشتات من هذه المناطق. وتترافق "ناماستي" مع انحناءة بسيطة وتلامسِ اليدين معا، بمقربة من الصدر.
الأمين العام وفي كلمته بالمناسبة، أثنى على رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي وحكومة بلاده لاتخاذ هذه المبادرة ونشر ممارسة اليوغا في كل بقاع العالم. وقال:
"بطبيعة الحال، اليوغا تتمتع بالفعل بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم.  هي جيدة لصحتكم. وجيدة للروح. اليوغا لا تميز: فبدرجات متفاوتة، يمكن لجميع الناس ممارستها، بغض النظر عن قوتهم أو سنهم أو قدرتهم."
الأمين العام استشهد ببعض كلمات رئيس الوزراء مودي، أمام الجمعية العامة الذي قال إن "اليوغا ليست فقط ممارسة الرياضة. بل إنه وسيلة لاكتشاف الشعور بالاتحاد، مع نفسك والعالم والطبيعة ". وأضاف بان كي مون أمام الحشد:
"أملي أنه إذا كانت اليوغا تعزز الرشاقة الجسدية، فأن تتمكن أيضا من تعزيز الرشاقة الدبلوماسية. "
وأعرب الأمين العام عن أمله في أن تمنح اليوغا الناس في كل مكان الاحساس والاتحاد اللذين نحتاجهما للعيش معا في وئام وبناء حياة كريمة للجميع.

Facebook Comments APPID

 
Top