GuidePedia


محمد غبسي
................
بدأت طائرات الأردن بضرب العراق وسوريا، لتشن طائرات السيسي هجمات على ليبيا بعدها، ثم قامت طائرات آل سعود بشن حرب بربرية على اليمن.....اذا نظرنا في الواقع العربي اليوم وحاولنا استشراف المستقبل القريب فإننا سندرك بأن جيبوتي ستعلن الحرب على الصومال خلال الاسابيع القليلة القادمة، "هكذا ملعانة ويهودة " ولا استبعد أن تقوم الجزائر بضرب المغرب ولن يبقى أي خيار أمام سلطنة عمان إلا أن تقوم بضرب جزر القمر .
لا أدري من رسم هذا السيناريو المبكي حد الضحك ، وهل لازال يندرج هذا الوضع الحيواني في منطقتنا العربية في سيناريو " الفوضى الخلاقة " أم أن الأيام والأشهر القادمة ستكشف عن فصل آخر من الرواية تحت مسمى جديد تفرضه الأحداث على أرض المعركة " العربية العربية "..؟!
أعتقد ولن أكون مخطئاً في هذا الصدد بأن دولة " إسرائيل " هي الدولة المحايدة في منطقة الشرق الأوسط التي كانت قبل سنوات قليلة تعتقد بأن الكيان الصهيوني هو الخطر الوحيد الذي يهدد أمنها واستقرارها ، لكن ما يحدث اليوم يدلي بالكثير من التفاصيل الخطيرة التي لم تعد إسرائيل تشكل أي جزء منها..!
وللتأكد من حياد " إسرائيل " ليس على أحد منا إلا أن يمر على قنوات الاخبار العربية ويمنح كل قناة منها ساعة كاملة من المشاهدة وأنصح باستخدام أي علاج مهدئ لأنه مهما انتظر وتابع وشاهد لن تمر أي تظاهرة تضامنية مع الأقصى الشريف من شريط الأخبار ولن تستضيف أي من تلك القنوات أي خبير استراتيجي للحديث عن حصار غزة ولن ترتبط أي قناة بمراسلها في رام الله للاطلاع على آخر التطورات هناك !
لن يشاهد سوى ملفات " الحرب على اليمن " و" الإرهاب في العراق " و" الثورة في سوريا " و" الكوفية الخضراء " و" الدبَّة وقَعت في البير... " .
وسلامتكم

Facebook Comments APPID

 
Top