GuidePedia


عن كثب/متابعات...

حذَر مساعد رئيس الأركان العامة المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية، مسعود جزائري، السعودية وأمريكا من اعتراض سفينة المساعدات المخصصة للشعب اليمني، قائلًا"ستشعل نارًا في المنطقة لا يمكن احتواؤها".
وأضاف "جزائري" في تصريح اليوم الأربعاء، "إنني أعلنها صراحة، إن ضبط النفس الإيراني له حدود، وعلى #السعودية وأمريكا والآخرين أيضًا أن يعلموا أن محاولة خلق المتاعب لطهران على صعيد إيصال المساعدات لدول المنطقة، تقود إلى إشعال نار وجحيم يصعب السيطرة عليها".
وفي الوقت نفسه، حذَر العميد أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف الذي تقوده #السعودية في عملياته الحربية باليمن، إيران من إرسال أي من سفنها إلى اليمن دون الحصول على إذن من السلطات بصنعاء، أو التحالف، على حد قوله.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" حذرت بدورها مما وصفته بأي "لعبة خطرة" من إيران، تهدد وقف إطلاق النار في اليمن.
كما دعت واشنطن طهران إلى توجيه سفينة شحن إيرانية، تقول إيران إنها تحمل مساعدة إنسانية لليمن، إلى مركز توزيع تابع للأمم المتحدة في جيبوتي.
وقال المتحدث باسم البنتاجون الكولونيل ستيف وارن "إنه إذا حرّك الإيرانيون السفينة إلى ميناء في جيبوتي عبر قنوات الأمم المتحدة، فسيكونون قد فعلوا الشيء الصحيح، و"غير ذلك لن يكون صحيحا".
من جانبها، ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا" أن سفينة الشحن "إيران شاهد" الإيرانية، التي أبحرت مطلع هذا الأسبوع، في طريقها إلى ميناء الحديدة اليمني.
وقال قائد بحري إيراني، أمس الثلاثاء، إن سفنًا حربية سترافق سفينة الشحن المتجهة إلى ميناء الحديدة اليمني.

Facebook Comments APPID

 
Top