GuidePedia


عن كثب/متابعات...

حاصر نحو 7 آلاف عسكري تركي قاعدة "انجرليك" الجوية جنوب البلاد، حسبما نقلته صحيفة "Hurriyet" التركية، الأحد 31 يوليو/تموز.

وأوضحت الصحيفة أنه بموجب المعطيات غير المؤكدة أغلق العسكريون الأتراك مساء السبت 30 يوليو/تموز كافة الطرق المؤدية إلى القاعدة والخارجة منها، وذلك بسبب شائعات حول احتمال وقوع محاولة انقلاب جديدة.
إلا أن الوزير التركي لشؤون الاتحاد الأوروبي عمر جيليك كتب في حسابه بموقع "تويتر" أن "ذلك مجرد عملية إختبار طبيعية للأمن، وليس هناك أساس للقلق".
يذكر أن قاعدة "انجرليك"، الواقعة في محافظة أضنة جنوب شرق تركيا، تستخدم من قبل القوات الجوية الأمريكية والتركية وطائرات بلدان التحالف الدولي الأخرى المشاركة في مكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية".
وبعد وقوع محاولة الانقلاب الفاشلة، تم احتجاز قائد القاعدة الجنرال بكير أرجان بعد اتهامه في الضلوع بهذه المحاولة، إضافة إلى اعتقال عدد من العسكريين الآخرين العاملين في قاعدة "انجرليك".
وشهدت تركيا محاولة الانقلاب الفاشلة ليلة 15 على 16 يوليو/تموز الحالي، ما أدى إلى مقتل أكثر من 240 شخصا وإصابة أكثر من ألفين آخرين، وشنت السلطات بعدها حملة اعتقالات واسعة في صفوف كبار الضباط والمدنيين.
المصدر: وكالات

Facebook Comments APPID

 
Top