GuidePedia


عن كثب/متابعات...

قالت أسرة السجين المصري الأمريكي محمد سلطان ومصادر أمنية وقضائية اليوم السبت (30 مايو/ أيار 2015) إن السلطات المصرية أفرجت عنه ورحلته للولايات المتحدة.
وقالت الأسرة في بيان نشر على حسابات عدد من أفرادها على مواقع التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والانجليزية "بعد جهود طويلة.. استطاعت حكومة الولايات المتحدة أن تؤمن ترحيل محمد إلينا بعد صفحة سوداء دامت بنا وبمحمد." وأكدت مصدر أمني مصري ترحيل سلطان الابن.
وكانت محكمة مصرية قد حكمت على محمد سلطان بالسجن المؤبد في أبريل/ نيسان، كما قضت بإعدام والده صلاح سلطان القيادي في جماعة الإخوان المسلمين في قضية تتصل بأعمال العنف التي اندلعت عقب عزل الجيش للرئيس محمد مرسي إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه عام 2013.
وقال علي طايل محامي صلاح سلطان إن محمد اضطر للتنازل عن جنسيته المصرية ليستفيد من تعديلات قانونية تجيز لرئيس الدولة ترحيل الأجانب المحبوسين احتياطيا أو المحكوم عليهم إذا كان يصب ذلك في مصلحة البلاد العليا.
وأضرب سلطان الذي درس في جامعة ولاية أوهايو عن الطعام في محبسه لمدة 490 يوما وقد أضر بصحته بشدة حسب ما قالت أسرته. وبدا سلطان هزيلا في الصور التي التقطت له أثناء المحاكمة. وكانت الولايات المتحدة نددت بحكم السجن المؤبد على محمد وطالبت مرارا بالإفراج عنه نظرا لتدهور حالته الصحية.

Facebook Comments APPID

 
Top