GuidePedia



طالبت وزير الداخلية بسرعة لملمة القضية
نقابة المحاميين تهدد بالتصعيد القانوني ضد أمن العاصمة


عن كثب/وائل شرحة..


حذرت نقابة المحاميين اليمنيين من اضطرارها للتصعيد وممارسة حقها الدستوري والقانوني خلال أيام,  في حال عدم الإفراج الفوري عن المحاميان عبد الباسط غازي وأحمد النمر.
واستنكرت نقابة المحاميين اليمنيين اعتقال إدارة أمن العاصمة للمحامي عبد الباسط غازي المكلف من النقابة بمتابعة قرارات المحكمة والنيابة العامة وتوجيهات وزير الداخلية بالإفراج عن المحامي أحمد النمر.
وأكدت النقابة في بلاغ وجهته لوزير الداخلية اللواء جلال الرويشان, حصل عن كثب على نسخه منه, بإن "مدير أمن العاصمة قام بإيداع المحامي "غازي" بسجن البحث الجنائي أمس الأول وهو يقوم بواجبه المكلف به من قبل النقابة".. واصفه النقابة احتجز شرطة العاصمة لعضوها بـ "الأمر المخجل والموجع".
واستغربت النقابة في بلاغها من " تعسفات مدير الأمن ورفضه لقرارات القضاء وتحديه للقانون ولشرع الله".. موكدة بأنها المرة الثانية التي ترفض قيادة أمن العاصمة أوامر القضاء بالإفراج عن المحامي النمر دون نص قانوني.. متسائلة "عما إذا كان مدير الأمن خاضعا للقانون والقضاء أم هو فوقهما..؟".
وطالبت النقابة  وزير الداخلية ضبط مدير أمن العاصمة وإحالته للتحقيق والمحاكمة, وذلك, بحسب ما ورد في البلاغ, لانتهاكاته المتكررة لحقوق الإنسان وعرقلة سير العدالة ورفضه لقرارات وأوامر القضاء وحجز الحريات دون مسوغ شرعي أو قانوني.

Facebook Comments APPID

 
Top