GuidePedia


عن كثب/متابعات...

قال شخص مشارك في عملية إنتاج الملابس الذي تحمل اسم نجمة البوب الأمريكية تيلور سويفت إن المعنيين بالعلامة التجارية يناقشون ازالة بعض المنتجات من خط الإنتاج الذي يحمل شعار (1989) الموجة للصين بعد ما أثاره من جدل.

لكن مع تبقي يوم واحد على طرح العلامة التجارية للمغنية الحائزة على سبع جوائز جرامي في الصين لم يتضح اذا كان من يسعون لفرض رقابة ذاتية على المنتجات قد حققوا هدفهم أم لا.

وتحمل بعض المنتجات من خط الملابس الأمريكية شعار (تي.اس. 1989) وهو ما يقصد به الأحرف الأولى من اسم المغنية تيلور سويفت وتاريخ ميلادها في 1989. ويحمل أحدث ألبوم غنائي لها اسم (1989) أيضا.

لكن (تي.اس.) قد يفسر على انه يرمز لساحة (تيانانمين سكوير) مركز الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية التي قوبلت بقمع عنيف في 4 يونيو حزيران 1989 وقتل خلالها المئات.

وحظر الحزب الشيوعي في الصين أي اشارة للواقعة في وسائل الإعلام الرسمية والإنترنت والكتب مما غيب عن معظم الشبان الصينيين حقيقة ما حدث قبل 26 عاما.

وقال ممثلان عن سويفت إن المعلومات التي حصلت عليها رويترز بشأن سحب الشعار من المنتجات في الصين "غير صحيحة".

وفي 20 يوليو الماضى أعلنت شركة التجارة الالكترونية الصينية جيه.دي دوت كوم إنها ستكون المصدر الرسمي على الإنترنت لبيع منتجات تيلور سويفت في الصين. كما شاركت شركة هيرتدج 66 كامبني -التي تتخذ من تنيسي مقرا- سويفت في جهود التسويق بالصين.

وعرضت تصميمات منتجات 1989 في فيديو ترويجي ظهرت به سويفت ولا يزال يمكن العثور عليه بمدونة هيرتدج 66 عبر موقع التواصل الاجتماعي الصيني ويبو.

إلا ان فيديو -مطابق تقريبا- يمكن الوصول إليه عبر رابط الكتروني بالموقع الرئيسي لشركة هيرتدج 66 لا يتضمن تصميمات 1989 .

إضافة إلى ذلك لم تحمل صور القمصان الرسمية لملابس تيلور سويفت -التي ظهرت بموقع جيه.دي دوت كوم يوم الخميس- شعار 1989 .

وألبومها الغنائي -الذي يحمل شعار 1989- متاح على موقع جيه.دي دوت كوم. ويتضمن أغاني من بينها (شيك إت اوف) و(بلانك سبيس) و(باد بلود).

وقال المصدر إن تحركات اسقاط شعار 1989 جاءت بعد أن تحدث الإعلام الغربي عن ما اشار إليه جيه.دي دوت كوم من احتمال ان يغضب الشعار السلطات الصينية.

وأضاف ان المعنيين بالأمر طلبوا اخفاء الموضوع بسبب حساسيته.

ولم يستطع ذلك الشخص تأكيد هوية من اقترح ازالة الشعار من على المنتجات أو ما اذا كانت المغنية شخصيا تدخلت في هذه العملية.

ولم تظهر أي مؤشرات على وجود تدخل للمسؤولين الصينيين. ورفضت وزارة الثقافة الصينية التعليق كما لم ترد وزارة التجارة والإدارة الحكومية للصناعة والتجارة على طلبات للتعليق.

وردا على اسئلة من رويترز قالت تيري باين الوكيلة الإعلامية لسويفت وجاي شاوديز مدير الأعمال الفنية للمغنية في بيان مشترك يوم الأربعاء إن "خط الإنتاج الرسمي لتيلور سويفت سيقدم العديد من التصميمات التي تستخدم اسمها وكلمات أغانيها وصورها وكذلك شعار جولتها الغنائية بالعالم 1989 وغلاف ألبومها الحالي 1989. من المعروف ان 1989 هو تاريخ ميلاد سويفت."

لم ترد باين على طلبات لاحقة للتعليق بشأن ما اذا كان هذا البيان يشير تحديدا إلى الصين.

وستباع منتجات تيلور سويفت الرسمية ايضا في الصين عبر موقع تي مول دوت كوم التابع لمجموعة علي بابا القابضة.
 

Facebook Comments APPID

 
Top