GuidePedia



قال منتدى البردوني الثقافي إنه أكمل انجاز مشروع النظام الأساسي لجائزة البردوني للإبداع.
واوضح الأمين العام للمنتدى الشاعر والناقد عبد الرحمن مراد في بيان صحفي تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) " لقد أكملنا مشروع النظام الأساسي للجائزة التي تمنح في مجالات: الشعر، النقد الأدبي. الرواية، بالإضافة إلى منحها لشخصية ثقافية كان لها أثر على المستوى الوطني أو العربي
وأضاف: الجائزة في فكرتها العامة تسد فراغاً ظل قائماً في المشهد الثقافي اليمني، وتحاول التذكير باليمن، وأن تسهم في الثقافة العربية بالقدر الذي تتيحه لنا الظروف.
وأشار إلى النظام الأساسي للجائزة وما يتضمنه في كل مجال من مجالاتها وفق الأطر المتفق عليه في أعرق الجوائز الأدبية، موضحاً أن الجائزة ستمنح سنوياً في أغسطس من كل عام ضمن فعاليات مهرجان البردوني وتختص بمجالات : الإنتاج الشعري –اليمني أو العربي، الإنتاج النقدي الأدبي –اليمني أو العربي، الإنتاج الروائي اليمني فقط، كما أن للجائزة قيمة مادية تحدد في كل دورة من قبل الأمانة العامة وفق الشروط المقرة.
وأشار إلى أن فكرة الجائزة قديمة، وتم تأجيل الإعلان عنها نظراً لما يمر به الوطن من حالة عدم استقرار، وقال:" لكن بعد طول تأنٍ رأينا المبادرة حتى تأخذ مدى أوسع من النقاش ليخرج المشروع مكتمل".
كما أشار إلى أنه "سيتم قريباً تدشين نشاط مؤسسة البردوني الثقافية والتي تم تأسيسها مؤخراً وستضم عدة منتديات متخصصة".
الجدير بالذكر ان الإعلان عن الجائزة قد تم في 6-9-20112 في فعالية عن البردوني أقامها اتحاد الأدباء ومنتدى البردوني الثقافي .

Facebook Comments APPID

 
Top