GuidePedia


عن كثب/متابعات
نشر موقع " المصري اليوم " مساء الجمعة مقالاً مطولاً بقلم الكاتب الصحفي عبدالناصر سلامة رئيس تحرير جريدة الاهرام السابق هاجم فيه ما سمي بــ " عاصفة الحزم " مؤكداً بأن العدوان على الشعب اليمني عارٌ سيلاحق الجميع .
في المقال الذي حمل عنوان " اليمنيون ينتصرون للسلام " ذكر سلامة بأن ملايين اليمنيين من جميع الطوائف والمذاهب والتيارات نزلوا يوم السبت الماضي الى شوارع العاصمة صنعاء في ذكرى مرور عام على بدء العدوان على بلادهم مؤكداً بأن " حجم الحشود ونوعية الهتافات والخطابة ، شعراً ونثراً ، قرآناً وتراثاً ، اعتزازاً وفخراً، دلَّلا على أن الشعب اليمنى بالفعل من نوعية خاصة، تاريخاً وجغرافيا، حضارة وجسارة، هو أُمَّة تضرب بجذورها فى أعماق التاريخ، لا يُقارَن أبداً بدويلات عديدة فى المنطقة، وليدة ثروة أو حتى تقسيمات استعمارية متغيرة " .
وقال سلامة بأن 90% من أخبار العدوان على اليمن تم حجبها عن الشعوب العربية بصفة خاصة ، وعلل ذلك بأن أموال النفط قد منعت وكالات الأنباء العربية من التطرق الى آلاف الأطفال الذين قتلوا في اليمن كما ذهبت بالصحف العربية بعيداً عن مئآت الآلاف من الأسر التي شردت منازلها بسب القصف اليومي .
وعن الحرب التي وصفها بالوهابية الغريبة قال سلامة أن الغياب العربي يمثل إضافة جديدة لتاريخ العار الذى لن يغفره الشعب اليمنى أبداً .

Facebook Comments APPID

 
Top